محادثات لإحياء اتفاقية تجارة حرة بين كوريا الجنوبية ودول الخليج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kpyJ8W

اتفاقية التجارة الحرة تلعب دوراً في إقامة علاقات اقتصادية مستدامة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-09-2021 الساعة 08:34
- متى توقفت مفاوضات التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية والخليج؟

عام 2009.

- ما آخر الاجتماعات الكورية مع إحدى دول الخليج؟

مباحثات تجارية بين كوريا الجنوبية والإمارات.

كشفت وزارة التجارة والصناعة والطاقة في كوريا الجنوبية، اعتزامها استئناف المحادثات مع دول مجلس التعاون الخليجي بشأن إبرام اتفاقية تجارة حرة جديدة بين الجانبين، من أجل إقامة علاقات اقتصادية أعمق مع الشرق الأوسط، بعد نحو 12 عاماً من التوقف.

ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن وزير التجارة الكوري يو هان-كو، أنه عقد اجتماعه الأول عبر الفيديو مع نظيره الإماراتي، ثاني بن أحمد الزيودي وزير الدولة للتجارة الخارجية، (6 سبتمبر 2021)؛ لبحث سبل استئناف المحادثات بشأن اتفاقية التجارة الحرة.

وقال الوزير "هان -كو"، في بيانه، إن اتفاقية التجارة الحرة المتعددة الأطراف تلعب دوراً حاسماً في إقامة علاقات اقتصادية مستدامة، والتعامل مع التغيرات في سلاسل التوريد العالمية، وسط جائحة "كوفيد-19".

هذا وتضمَّن الاجتماع الكوري الإماراتي مناقشة عدد من القضايا الثنائية، لإقامة علاقات أعمق في قطاع الطاقة التقليدية، وضمنه الصناعات البترولية والنووية، إضافة إلى توسيع شراكتهما، لتشمل الصناعات الناشئة، وضمن ذلك الطاقة المستدامة.

يُذكر أن كوريا الجنوبية بدأت مفاوضاتها للتجارة الحرة مع مجلس التعاون الخليجي، في عام 2007، لكن تلك المحادثات توقفت منذ عام 2009.

مكة المكرمة