محافظ "المركزي الكويتي" بين أفضل محافظي البنوك في العالم

للعام الرابع على التوالي
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kpjpBV

محمد الهاشل محافظ البنك المركزي الكويتي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 06-09-2021 الساعة 13:11

ما هو التصنيف الذي حل به الهاشل بين محافظي البنوك في العالم؟

التصنيف "A" الذي يضم أفضل 10 محافظي بنوك مركزية في العالم.

ما هي الأسس التي تستند إليها مجلة غلوبال فاينانس العالمية في التصنيف؟

النجاح في السيطرة على التضخم وتحقيق أهداف الاستقرار والنمو الاقتصادي، إلى جانب استقرار العملة الوطنية وإدارة أسعار الفائدة.

حل محافظ بنك الكويت المركزي محمد الهاشل ضمن قائمة أفضل محافظي البنوك المركزية على مستوى العالم للعام 2021، بحسب تقييم مجلة "غلوبال فاينانس" العالمية المتخصصة في المجالات المصرفية والمالية.

وللعام الرابع على التوالي يحل الهاشل ضمن أفضل محافظي البنوك المركزية على مستوى العالم.

ونشرت مجلة "غلوبال فاينانس" على موقعها الإلكتروني، اليوم الاثنين، عددها لشهر سبتمبر، والذي تضمن تقييمها السنوي لأفضل 10 محافظين في التصنيف "A".

وضم التصنيف إلى جانب الهاشل كلاً من روبرتو كابمس نيتو من البرازيل، وديميتار راديف من بلغاريا، وتيف ماكلم من كندا، وماريو مارسيل كليل من تشيلي، وجي يانغ من الصين، وطارق عامر من مصر، إضافة إلى كريستين لاغارد من الاتحاد الأوروبي، وعبد اللطيف جوهري من المغرب.

وتصدر غلوبال فاينانس المتخصصة بالقطاع المصرفي العالمي منذ عام 1994، تقييماً سنوياً لأفضل محافظي البنوك المركزية لما يزيد على 94 دولة.

وتستند المجلة إلى عدد من المعايير بينها النجاح في السيطرة على التضخم وتحقيق أهداف الاستقرار والنمو الاقتصادي، إلى جانب استقرار العملة الوطنية وإدارة أسعار الفائدة.

وتستند المجلة أيضاً إلى تقييم دول المحافظين في التقارير التي تصدرها مؤسسات التصنيف الائتماني وصندوق النقد الدولي حول سلامة القطاع المصرفي. 

مكة المكرمة