مذكرة تفاهم بين "أرامكو" و"هيونداي" لتصنيع محركات ومضخات

يستهدف المشروع توفير أكثر من 650 وظيفة مباشرة

يستهدف المشروع توفير أكثر من 650 وظيفة مباشرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 05-07-2017 الساعة 10:40


وقّعت أرامكو السعودية، والشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية (دسر)، وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة، مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال تصنيع المحركات والمضخات بالمملكة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعاون الأطراف المذكورة، من خلال إقامة مشروع مشترك لتغطية مجالات، من بينها تصنيع المحركات الثنائية والرباعية الأشواط، وكذلك المضخات البحرية، حسبما ذكرت صحيفة "الرياض" السعودية، الأربعاء.

وسيضطلع المشروع المشترك، المقرر أن يكون في مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية، بإنتاج المحركات والمضخات وبيعها وتقديم خدمات ما بعد البيع.

ومن المتوقع أن تسهم مذكرة التفاهم في تعزيز آفاق التعاون مع المبادرات الأخرى في مدينة رأس الخير الاقتصادية، الواقعة بالمنطقة الشرقية من المملكة.

اقرأ أيضاً:

البرلمان المصري يقرّ الموازنة العامة بعجز متوقّع 9.1%

وسيقوم هذا المشروع المشترك الجديد، تحديداً، بتصنيع المحركات الرباعية الأشواط التي ستحمل العلامة التجارية (HiMSEN) التابعة لشركة هيونداي للصناعات الثقيلة، وسيكون بمثابة مركز إنتاج إقليمي لدعم الطلب المتزايد على الكهرباء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويوفر المشروع، كذلك، المحركات التي تحمل العلامة التجارية (HiMSEN) للقطاع البحري ومحطات الكهرباء في المنطقة؛ وذلك من أجل تعزيز وجود العلامة التجارية في السوق، وسيعمل المشروع الجديد بموجب ترخيص من شركة مان وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة لتصنيع وصيانة المحركات الثنائية الأشواط.

ويستهدف المشروع توفير أكثر من 650 وظيفة مباشرة، ومزيد من فرص العمل في قطاع المحركات وسلسلة التوريد البحري.

ويستعد أطراف مذكرة التعاون للمشاركة في إعداد الدراسات اللازمة؛ من أجل التوصل إلى قرار نهائي بشأن الاستثمار في هذا المشروع، الذي من المتوقع أن يبدأ تشغيل مرفق التصنيع بحلول نهاية عام 2019م.

مكة المكرمة