مسؤول إماراتي يدعو التجار إلى التبرع للدولة لمواجهة كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DyMmqA

ذكرهم بأعطيات حكام الإمارات لهم

Linkedin
whatsapp
الخميس، 19-03-2020 الساعة 13:08

طالب رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية بالمجلس الاتحادي الإماراتي، علي النعيمي، التجار في البلاد بالتبرع للدولة من أجل مواجهة فيروس "كورونا" الآخذ بالتفشي في البلاد.

وقال النعيمي، في تغريدات على حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، الأربعاء: "نداء للجميع وبالذات من استثمر فيه الوطن مثل التجار الذين حصلوا على الأراضي كمنح من الحكومة، وأخذوا الوكالات بقانون أصدرته الحكومة".

وأضاف: "استفادوا من قروض ميسرة سنين طويلة، وأرباحهم كانت لعقود بدون ضريبة، وإذا خسروا توجهوا للشيوخ (حكام الإمارات) يطلبون دعمهم وتعويضهم، وكانوا دائماً يوفرون لهم الدعم الذي يحقق لهم النجاح والذي أوصلهم إلى ما وصلوا إليه اليوم".

وتابع: "أليس الأولى أن يبادروا اليوم لرد الجميل والوقوف صفاً واحداً لمواجهة تحدي كورونا؟".

ويعاني الاقتصاد الإماراتي من هبوط كبير بسبب انتشار الفيروس عالمياً ومحلياً، وهو على ما يبدو سبب تحرك هؤلاء المسؤولين لمحاولة سد بعض النقص عبر جر التجار للتبرع للدولة.

وكانت أسواق الإمارات المالية هوت، الخميس الماضي، بنحو 6%، في هبوط غير مسبوق منذ عدة سنوات مع توسع انتشار "كورونا" وإعلانه وباء عالمياً.

وذكر موقع "سي إن بي سي عربية" الاقتصادي أن سوق دبي المالي هبط في بداية التعاملات بنحو 8% فاقداً مستويات 2100 نقطة ومتراجعاً لأدنى مستوى في نحو 7 سنوات.

ودفعت الخسائر التي تكبدتها دولة الإمارات خلال الأيام الماضية، ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، إلى عقد اجتماع مع أعضاء المجلس التنفيذي في العاصمة لمناقشة الأوضاع الاقتصادية، في ظل التطورات التي تشهدها الأسواق العالمية.

وقال بن زايد إنه وجه بمواصلة جميع المشاريع الرأسمالية ووضع خطط جديدة لتحفيز الاستثمار في الإمارة، رغم أزمة كورونا المستجد.

وأغلقت أبوظبي المواقع الثقافية والسياحية الكبرى حتى نهاية الشهر الجاري، ما يضرب السياحة في الدولة في مقتل ويكبدها خسائر قياسية.

وتوقعت صحيفة "ليزيكو" الفرنسية إفلاس الشركة الوطنية الإماراتية "الاتحاد للطيران"؛ من جراء انتشار الفيروس، والصدمة الاقتصادية التي أحدثها، وهشاشة صناعة الطيران.

مكة المكرمة