مسؤول تركي: لدينا استثمارات خليجية بـ13 مليار دولار.. ونتوقع المزيد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/r9Zwmb

رئيس مكتب الاستثمار التابع للرئاسة التركية، براق داغلي أوغلو

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 30-08-2021 الساعة 21:25

ما هو حجم الاستثمارات الخليجية في تركيا؟

13 مليار دولار، بحسب رئيس مكتب الاستثمار التابع للرئاسة التركية، براق داغلي أوغلو.

ما الأمور التي تجذب الخليجيين للاستثمار في تركيا؟

وجودها ضمن الدول السياحية الخمس الأولى عالمياً، وامتلاكها العديد من المقومات البشرية والموقع الاستراتيجي، وسهولة التنقل فضلاً عن ملايين السكان.

قال رئيس مكتب الاستثمار التابع للرئاسة التركية، براق داغلي أوغلو، إن حجم استثمارات دول الخليج العربي في تركيا يقدر بنحو 13 مليار دولار، مؤكداً وجود مؤشرات على نمو هذه الاستثمارات مستقبلاً.

وفي مقابلة على قناة "الجزيرة"، اليوم الاثنين، أكد داغلي أوغلو أن دول الخليج العربي تعتبر من المستثمرين المهمين في بلاده، وأنهم سيواصلون الاستثمار، مشيراً إلى أن تركيا قريبة ثقافياً وجغرافياً من منطقة الخليج.

ولفت داغلي أوغلو إلى امتلاك تركيا العديد من الأمور الجاذبة للمستثمرين؛ ومن بينها وجود 85 مليون نسمة، وبنية تحتية قوية، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الكبيرة التي تشجع المستثمرين كما هو الحال في قطاع السياحة مثلاً.

كما لفت إلى أن بلاده تأتي ضمن الدول الخمس الأولى عالمياً في قطاع السياحة؛ وهو ما يجعل الاستثمار في هذا القطاع فرصة لكثير من الراغبين.

وأضاف المسؤول التركي: "تمتلك تركيا عدداً كبيراً من الموارد البشرية التي تخدم النشاط التجاري، كما أن لديها الموقع الاستراتيجي والخطوط الجوية التي ترتبط بالعديد من الدول".

وشهدت العلاقة التجارية بين تركيا وعدد من دول الخليج، في مقدمتها السعودية، تراجعاً خلال الفترة الماضية بسبب خلافات سياسية، لكن الشهور القليلة الماضية شهدت تحركات سياسية ودبلوماسية جادة على طريق تصحيح العلاقات.

مكة المكرمة