مشاريع قطرية جديدة لإعمار غزة بقيمة 40 مليون دولار

خلال مراسم التوقيع

خلال مراسم التوقيع

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 16-08-2016 الساعة 11:40


وقّع السفير محمد إسماعيل العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، عقوداً جديدة لاستكمال المشاريع القطرية في القطاع بتكلفة إجمالية بلغت 40 مليون دولار.

جاء ذلك في مراسم احتفالية عقدت الاثنين في غزة، بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني، مفيد الحساينة، وشخصيات رسمية واعتبارية، فضلاً عن رؤساء وممثلين عن شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية في القطاع.

وأوضح العمادي خلال مراسم التوقيع، أن المشاريع التي تم التوقيع عليها تأتي ضمن المنحة القطرية التي بلغت 407 ملايين دولار، مشيراً إلى أن تلك المشاريع باتت "واقعاً مشهوداً"، وفق ما أفادت صحيفة "الشرق" القطرية.

وأشار إلى أن المشاريع تم تسليمها في وقت قياسي بأقل من ثلاث سنوات، مضيفاً: "ونعدكم دوماً أن نقف بجانبكم حتى تكتمل مسيرة البناء والإعمار بشكل نهائي".

واستعرض العمادي المشاريع الجاري تنفيذها؛ وهي "استكمال مشروع المدينة السكنية لسمو الأمير الوالد، ومشروع تأهيل شارع الرشيد الساحلي، وإنشاء عمارات متفرقة في محافظات غزة، وإعادة تأهيل شارع صلاح الدين، وإنشاء مدينة الأمل لسمو الأمير الوالد، مشروع إنشاء مبنى قصر العدل، ومستشفى حمد للتأهيل والأطراف الصناعية".

وقال: "قبل 3 شهور وقعنا حزمة بلغت 20 مليون دولار؛ لتخدم شرائح وفئات مختلفة تشمل الطرق والإسكان والبنية التحتية، وإعادة بناء البيوت المدمرة والفقراء والمسجد العمري، والعديد من الملاعب والمستشفيات، والانتهاء من 1060 وحدة سكنية من مدينة الشيخ حمد".

وأعلن في ختام كلمته أنه سيتم صرف منحة أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لصرف رواتب موظفي غزة البالغ قيمتها 31 مليون دولار، خلال الأسبوع الجاري.

مكة المكرمة