مشروع أمريكي بـ160 مليون دولار لتحسين الخدمات بالعراق

السفير الأمريكي في بغداد دوغلاس سيليمان

السفير الأمريكي في بغداد دوغلاس سيليمان

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 28-02-2018 الساعة 17:30


أطلقت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، مشروعاً في العراق لتحسين قدرات الحكومة على تقديم الخدمات العامة للسكان، حمل اسم "تكامل"، بكلفة 160 مليون دولار.

أعلن ذلك السفير الأمريكي في بغداد، دوغلاس سيليمان، في كلمة خلال مراسم افتتاح المشروع، قال خلالها: "نأمل من خلال مشروع تكامل، مساعدة الحكومة الاتحادية العراقية والحكومات المحلية لتقديم الخدمات العامة للسكان".

وأضاف: إن "الوكالة الأمريكية للتنمية ستتولّى تنفيذ المشروع، الذي يتضمّن تدريب المسؤولين العراقيين في قطاع الخدمات والإدارة العامة لتحسين كفاءتهم بتقديم خدمات أفضل للسكان".

اقرأ أيضاً :

البرلمان العراقي يفشل مجدداً في التصويت على موازنة 2018

وبيّن رئيس إدارة المشروع، جون ليستر، أن "المشروع يمتدّ على مدى خمسة أعوام، وسيقدّم تدريبات على الإدارة العامة ليشمل في مرحلته الأولى ست محافظات؛ هي بغداد والبصرة وأربيل ونينوى والأنبار وبابل".

ووقّع العراق عام 2008 اتفاقية الإطار الاستراتيجي، وبموجب هذه الاتفاقية تلتزم الولايات المتحدة بتقديم المساعدة للعراق في مجالات الأمن والاقتصاد والإدارة وغيرها.

وتعرّضت مناطق واسعة شمالي وغربي العراق إلى التدمير نتيجة سيطرة تنظيم "داعش" عليها عام 2014، قبل أن تستعيد القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي السيطرة على جميع مناطق العراق، نهاية العام الماضي.

ويستعدّ العراق لحملة واسعة لإعادة إعمار مدنه المدمّرة جراء الحرب، إذ تقدّر بغداد حاجتها إلى 88 مليار دولار لتحقيق هذا المسعى.

مكة المكرمة