"مشروع تاريخي".. أبراج ألومنيوم في قطر نهاية 2022

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WYrkro

الشركة القائمة على المشروع وصفته بـ"التاريخي"

Linkedin
whatsapp
الخميس، 14-01-2021 الساعة 11:00
- كم مساحة المشروع؟

1.1 مليون متر مربع.

- كم برجاً يتضمن المشروع؟

4؛ اثنان يبلغ ارتفاعهما 70 طابقاً، وآخران 50 طابقاً.

أزاحت شركة "فوستر" الستار عن تصميم مجموعة من أبراج الألومنيوم بمدينة لوسيل، من المتوقع الانتهاء منها قبيل انطلاق مونديال قطر، شتاء عام 2022.

ووصفت الشركة، على موقعها الإلكتروني، أبراج الألومنيوم بـ"المشروع التاريخي في قطر"، مبينة أنه جرى تصميمها ضمن منطقة أعمال مركزية جديدة في المدينة، ويتكون من 4 مبانٍ شاهقة.

وبينت أن مساحة المشروع تقع على 1.1 مليون متر مربع، وتحتضن المقار الرئيسية لبنك قطر الوطني ومصرف قطر الوطني وجهاز قطر للاستثمار، فضلاً عن شركات كبرى مثل "الديار" القطرية.

وأوضحت أن ارتفاع البرجين الأولين يبلغ 70 طابقاً، في حين يبلغ ارتفاع البرجين الآخرين 50 طابقاً، وجميعها مرتبة بشكل متماثل حول ساحة مركزية.

ووفق الشركة، فإن واجهات البرج المكسوة بالألومنيوم صممت مع بروفايلات بارزة تلتف حول المبنى، لتظلل الزجاج من أشعة الشمس، مع الحفاظ على المناظر الخارجية وضوء النهار.

ويتضمن المشروع أنظمة تبريد وتهوية حديثة يتم التحكم فيها حسب الطلب وإضاءة فعالة وأدوات تحكم أوتوماتيكية متقدمة تساهم في تقليل الطاقة، كما يتم إعادة تدوير مياه الأمطار والمكثفات وإعادة استخدامها في الموقع للري.

ويتميز المشروع باستخدام أقل طاقة وانبعاثات للكربون، فيما تقع أسفل الأبراج سلسلة من المتاجر والمقاهي والمطاعم.

ولوسيل، مدينة حديثة يتم تشييدها حالياً شمالي العاصمة القطرية، وتبلغ المساحة الإجمالية لها 38 كيلومتراً مربعاً وبها 4 جزر و19 منطقة تجارية، سكنية وترفيهية متعددة الاستخدامات.

وتتوافق مدينة لوسيل كمشروع مع رؤية قطر 2030، وتتناغم فيه التقاليد القطرية مع فنون العمارة الإسلامية بأسلوب معاصر. مع أعلى معايير جودة التصميم من الناحيتين الجمالية والمعمارية مع المحافظة على البيئة وإعلانها أول مدينة خضراء في قطر.

مكة المكرمة