مشغل جوي جديد يدخل السوق العمانية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Aaz75v

الطيران سيقدم خدمات نقل جوي متنوعة بواسطة القطاع الخاص

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 27-01-2020 الساعة 12:01

أعلنت سلطنة عمان، اليوم الاثنين، منح رخصة لمشغل جوي جديد سيبدأ العمل قريباً في الأجواء العمانية.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان إنها وافقت، يوم الخميس الماضي، على منح رخصة مشغل جوي جديدة لشركة "الشرقية للطيران".

وذكرت بأنها سلمت رخصة الموافقة للشركة في مقرها؛ "لتدشين طيران عام وطني جديد هو الأول من نوعه وفق رخصة تؤهله لتقديم خدماته داخل وخارج السلطنة".

وأشارت إلى أن الشركة الجديدة ستنضم إلى "المشغلين الجويين الوطنيين الحاليين، الأمر الذي يساهم في دعم عجلة التنمية في صناعة الطيران في السلطنة".

وأوضحت أن ذلك "يأتي في إطار جهودها الداعمة لمنظومة الطيران في السلطنة وإثرائها؛ من خلال تقديم خدمات نقل جوي متنوعة بواسطة القطاع الخاص، وتحفيز التوسع المدروس لأنشطة الناقلات الوطنية داخلياً وإقليمياً وفق معايير معتمدة".

وتقول وسائل إعلام عمانية إن شركة الشرقية للطيران تعتزم بدء تقديم خدماتها الجوية باستخدام طائرة هليكوبتر من نوع إيرباص (Airbus H125)، التي تستوعب خمسة ركاب، وذلك بعد حصولها على رخصة التشغيل الجوي من الهيئة، التي تمكنها من بدء خدماتها التجارية.

وتابعت: "تعد شركة الشرقية للطيران إضافة نوعية ستدعم قطاع السياحة في سلطنة عمان من خلال الرحلات السياحية التي تقوم بها إلى وجهات مميزة في أنحاء السلطنة علاوة على ذلك، ومن المتوقع أن تسهم شركة الشرقية للطيران بتعزيز القطاع اللوجستي وقطاعات أخرى في السلطنة".

وتعيد سلطنة عمان هيكلة قطاع الطيران بها في السنوات الأخيرة.

وتم تأسيس المجموعة العمانية للطيران في 2018، وتتضمن الطيران العماني، ومطارات عمان، والعمانية لخدمات الطيران.

وتم إطلاق شركة الطيران الثانية "السلام للطيران"، وهي للطيران الاقتصادي، في 2017، والشركة مملوكة لصناديق تقاعد حكومية وبلدية مسقط.

مكة المكرمة