مصرفان قطريان يفوزان بجائزة عالمية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GdBVbp

جمال: بدأ قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية يشهد تغيراً مستمراً

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 22-06-2019 الساعة 19:35

نالت مجموعة بنك قطر الوطني (QNB) ومصرف قطر الإسلامي (QIB) جوائز أفضل المعاملات التجارية والمصرفية لعام 2019.

وقالت صحيفة "الوطن" القطرية، اليوم السبت، إن بنك قطر الوطني حصد لقب "أفضل بنك لتمويل التجارة الخارجية في قطر" من مجلة "غلوبال ترايد ريفيو"، كجزء من جوائز المجلة للتميز في التجارة لعام 2019.

واختير البنك للفوز بالجائزة بناء على كفاءة جهوده لتحسين الخبرة المصرفية لعملائه من الشركات خلال عام 2018، عن طريق إطلاق عدد من المنتجات الرقمية والخدمات المبتكرة وتوسعة شبكته الدولية في إطار تحقيق أهدافه بأن يصبح أحد البنوك الرائدة بالشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرقي آسيا بحلول عام 2020.

وشملت جهود بنك قطر الوطني للتوسع الرقمي إطلاق خدمة بوابة التجارة الإلكترونية ببلدان مختلفة؛ وهو ما أدى إلى ارتفاع في تسجيل الشركات عبر مختلف أنحاء شبكة بنك QNB الدولية، وزيادة عدد العملاء الذين يستخدمون البوابة التجارية بنسبة 27% خلال عام 2018.

وفي غضون ذلك، فاز مصرف قطر الإسلامي (المصرف) بجائزة "أفضل منتج مصرفي إسلامي مبتكر لعام 2019"، من مجلة "غلوبال فاينانس"، الرائدة في القطاع المالي ومقرها نيويورك، وذلك عن خدمة "التمويل الفوري" من خلال تطبيق جوال المصرف التي أُطلقت في عام 2018.

وقال باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف، بحسب صحيفة "الشرق" القطرية، إن البنك يواصل تنويع وتطوير محفظة المنتجات الرقمية والخدمات المقدمة؛ تلبية لاحتياجات عملائه وتوقعاتهم.

وأكد أنه مع التطور المستمر للقطاع التكنولوجي بشكل عام وإطلاق خدمات مبتكرة وحلول جديدة، بدأ قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية يشهد تغيراً مستمراً، وقد قطع المصرف خطوات واسعة في مجال تبسيط التجربة المصرفية لعملائه وتطويرها.

ومصرف قطر الإسلامي هو أول مصرف إسلامي في قطر، حيث بدأ عمله عام 1982 ولا يزال إلى الآن أكبر المؤسسات المصرفية الإسلامية في البلاد، إذ يستحوذ حالياً على نسبة 42.3% من قطاع الصيرفة الإسلامية بالبلاد، وحصة نحو 11% من إجمالي السوق المصرفية.

وفي نهاية يونيو 2018، بلغ إجمالي حقوق المساهمين في المصرف المدرج ببورصة قطر 14.5 مليار ريال (نحو 4 مليارات دولار)، ووصل إجمالي الأصول إلى 152.5 مليار ريال (نحو 41.9 مليار دولار).

في حين توجد مجموعة بنك قطر الوطني (QNB) بأكثر من 31 بلداً وثلاث قارات حول العالم حالياً، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها، ويعمل بالمجموعة ما يزيد على 30 ألف موظف في أكثر من 1.100 فرع ومكتب تمثيلي، بالإضافة إلى شبكة واسعة للصراف الآلي تزيد على 4.400 جهاز.

ومجلة "غلوبال ترايد ريفيو" متخصصة في نشر الأخبار والتقارير والتحليلات حول اتجاهات الأسواق العالمية الناشئة في تمويل التجارة والخدمات المصرفية، من خلال مكاتبها بلندن وهونغ كونغ وسنغافورة.

مكة المكرمة