مصر.. زيادة أسعار الاتصالات 36%

سيتم خصم 14 بالمئة من قيمة كروت الشحن تكلفة تشغيل

سيتم خصم 14 بالمئة من قيمة كروت الشحن تكلفة تشغيل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 29-09-2017 الساعة 09:21


فاجأت الحكومة المصرية المواطنين برفع أسعار اتصالات الهواتف المحمولة بنسبة 36 بالمئة، وذلك بعد أيام من تشغيل شبكة خدمات محمول جديدة تابعة للحكومة.

وجاء القرار في خضم توقعات بانخفاض تكلفة الخدمات مع دخول شبكة الهاتف المحمول التابعة للشركة المصرية للاتصالات الحكومية.

وأعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر، مساء الخميس، ارتفاع أسعار كروت شحن الهاتف المحمول بنسبة 36 بالمئة.

وضرب الجهاز، في بيان، مثالاً على الزيادة بالكارت فئة الـ100 جنيه (5.7 دولارات) الذي كان يباع بـ 110 جنيهات (6 دولارات)، موضحاً أن "الكارت بات سعره 100 جنيه، لكن رصيد المكالمات انخفض من 100 جنيه إلى 70 فقط (4 دولارت)".

اقرأ أيضاً :

"هتدفع يعني هتدفع".. السيسي ينهك جيوب المصريين بإجراءات جديدة

وقد شهدت الفئات الأخرى من كروت الشحن نفس الزيادة كلٌّ حسب قيمته.

وقال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، مصطفى عبد الواحد، في تصريحات صحفية، إنه سيتم خصم 14 بالمئة من قيمة كروت الشحن تكلفة تشغيل، فضلاً عن حساب ضريبة القيمة المضافة 14 بالمئة، و8 بالمئة ضريبة جدول (تفرض على السلع الترفيهية).

وتستهدف شركة المحمول الجديدة التي تحمل اسم (We)، والتي أطلقت في 18 سبتمبر الجاري، تشغيل 6 ملايين شريحة، في أولى مراحل التشغيل.

وتعتمد الشركة بالأساس على عملائها في الهاتف الثابت، وموظفيها الذين يبلغ عددهم حوالي 50 ألف موظف.

وبحسب بيانات وزارة الاتصالات، بلغ عدد المشتركين في الهاتف الثابت في نهاية يونيو الماضي نحو 6.3 ملايين مشترك، والمحمول 100.3 مليون مشترك بمعدل انتشار يزيد على 111 بالمئة من السكان.

ونهاية أغسطس الماضي، قدمت شركات المحمول الثلاث؛ فودافون، واتصالات، وأورانج، طلباً للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالموافقة على تحريك أسعار دقيقة المحمول، وبعض الخدمات؛ "لتواكب ارتفاع تكلفة التشغيل نتيجة رفع أسعار الوقود والكهرباء وتحرير سعر الصرف وزيادة الضرائب".

مكة المكرمة