مصر.. "كورونا" يُعلق حركة الطيران حتى هذا الموعد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ay4dWa

القرار يبدأ من الخميس المقبل (19 مارس)

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 16-03-2020 الساعة 16:55

قررت السلطات المصرية، الاثنين، تعليق حركة الطيران في جميع المطارات المصرية، ابتداء من الخميس المقبل، في خطوة تستهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي نقلته وسائل الإعلام المحلية، إنه تقرر تعليق حركة الطيران في جميع المطارات المصرية بداية من ظهر الخميس المقبل وحتى الـ31 من الشهر الجاري.

كما تقرر تخفيض دوام العاملين في الدولة بالأجهزة والمصالح الحكومية الإدارية التي لا تمس حياة المواطنين بصورة مباشرة.

وأوضح "مدبولي" أن الهدف من القرار الحد من انتشار فيروس كورونا، الذي اجتاح أكثر من ثلثي دول العالم.

وكانت السلطات المصرية قد علقت الدراسة في الجامعات والمدارس  أسبوعين، بداية من أمس الأحد (15 مارس)، في إجراءات احترازية وقائية من الفيروس القاتل.

وبحسب دراسة كندية أجراها مختصو الأمراض المعدية في جامعة تورنتو، ونشرتها صحيفة "الغارديان" البريطانية الأحد (15 مارس)، فإن العدد الحقيقي للإصابات بفيروس "كورونا" في مصر ربما يصل إلى 19 ألف حالة، مرجحة أن معدلات الإصابة تفوق الأرقام الرسمية بكثير.

في الجهة المقابلة، أعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء الأحد، وجود 126 مصاباً بالفيرس بعد تسجيل 16 حالة جديدة، مقابل شفاء 26 مصاباً، إضافة إلى حالتي وفاة تعود إحداها لألماني والثانية لسيدة مصرية.

وظهر الفيروس الغامض بالصين أول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي، وينتشر الفيروس اليوم في عديد من دول العالم، إلا أن أكثر الوفيات وحالات الإصابة الناجمة عنه موجودة بالصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

وحتى لحظة إعداد هذا الخبر، بلغ عدد المصابين في أرجاء العالم أكثر من 173 ألفاً، في حين وصل عدد الوفيات من جراء الفيروس المميت إلى 6680 شخصاً.

مكة المكرمة