مطار حمد الأفضل عالمياً في "الترانزيت" بتصنيف التايم الأمريكية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LKxpb7

دمية مصنوعة من البرونز تتوسط مطار حمد الدولي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 08-03-2019 الساعة 09:31

حصل مطار حمد الدولي في قطر على تصنيف مجلة التايم الأمريكية لأفضل المطارات عالمياً للراغبين في قضاء بعض الوقت خلال فترات الانتظار بين الرحلات، حيث يستطيع ركاب الترانزيت الاستمتاع بالأعمال الفنية العالمية المتنوّعة بداخله.

وقالت المجلة في تصنيفها الذي نشرته "بوابة الشرق" القطرية، اليوم الجمعة: إن "أبرز ما يميز قاعات مطار حمد الدولي دمية الدب المصباح التي تتوسط البهو الكبير المؤدي إلى السوق الحرة، ويبلغ طول هذا العمل الفني المميز 23 قدماً".

والدمية، وهي عبارة عن دب أصفر مصنوع من البرونز، إذ أصبحت بجمالها محطّ أنظار المسافرين، إضافة إلى الأعمال الفنية الدولية التي يتزين بها المطار، والتي صمّمها عدد من الفنانين العالميين، وفق المجلة.

ويستطيع المسافرون على متن الخطوط الجوية القطرية الاستمتاع بمعطيات قاعة المرجان بالمطار، التي تتمتّع بمساحة شاسعة تبلغ 10 آلاف متر مربع، ما يجعلها واحدة من أكبر صالات الركاب في العالم، حسب مجلة التايم.

وأوضحت التايم أن قاعة المرجان في مطار حمد تتّسم بالفخامة لركاب درجة رجال الأعمال، وترفع هذه القاعة سقف معايير الفخامة في المطارات وتتخطى توقعاتهم، وتهتم القطرية دوماً بجودة ما تقدمه من خدمات.

وبيّنت أن قاعة المرجان تجسّد مفهوم الراحة والفخامة وخدمات الـ5 نجوم التي يتوقّعها المسافرون في درجة رجال الأعمال، ويستمتع زوّارها بأجواء مريحة وهادئة في إنارتها بمزيج من الضوء الطبيعي وتكنولوجيا الإنارة الحديثة.

وتتألف الصالة من مساحات شاسعة تساوي حجم 10 برك سباحة أولمبية، ومؤلّفة من طابقين، كما تستوعب ألف زائر في وقت واحد، وتقدّم خيارات متنوعة من المأكولات، حسب المجلة.

وتتزين الصالة بحوض مياه يوجد أسفل الدرج اللولبي المضاء بثريا مؤلفة من 4 طبقات تصل حتى الطابق الثاني من الصالة، إضافة إلى وجود غرف لألعاب الأطفال تضم ألعاب بلاي ستيشن وألعاب محاكاة لسباقات "فورمولا 1".

وتتوفر في الصالة غرف للصلاة، وحضانة، وحمامات، وغرف للاستحمام بمرافق مجانية، كما يمكن للركاب من رجال الأعمال استخدام مركز الأعمال المتوفر في الصالة، والذي يضم غرف اجتماعات ومكاتب لاستخدام الإنترنت والطباعة.

وتقول التايم: إن "المسافرين على الدرجة الأولى يمكنهم الاستمتاع بمعايير الخدمة الراقية في صالة الصفوة التابعة للخطوط الجوية القطرية في مطار حمد الدولي، الحائزة على جائزة الـ7 نجوم لصالة الدرجة الأولى المرموقة".

وتعد صالة الصفوة لركاب الدرجة الأولى في مطار حمد أول صالة في العالم تحصل على هذه الجائزة الخاصة، لتنضمّ إلى نخبة من المؤسسات التي حصلت على ختم الامتياز، وتؤكد التزام الخطوط الجوية القطرية بتوفير أفضل تجارب سفر، سواء في السماء أو على الأرض.

وترى التايم أن ختم الامتياز الحصري الذي حصلت عليه صالة الدرجة الأولى من جوائز الـ7 نجوم تعكس الجهود المتواصلة  للخطوط الجوية القطرية التي تهتم بأدقّ تفاصيل الخدمة والتصميم لتقدم أعلى مستويات التجارب الفاخرة لعملائها.

ويتمتّع المسافرون في الصالة بباقة من الخدمات والمزايا؛ منها تناول الطعام على الطلب، ومركز متكامل للأعمال، وسبا فاخر، ومساحة مخصصة للعائلات.

مكة المكرمة