"مطار حمد" الخامس عالمياً والأفضل في الشرق الأوسط

مطار حمد الدولي (أرشيف)

مطار حمد الدولي (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 21-03-2018 الساعة 21:31


صنّفت جوائز "سكاي تراكس" العالمية 2018 مطار "حمد الدولي" كخامس أفضل مطار في العالم، محافظاً على لقب أفضل مطار في الشرق الأوسط للعام الرابع على التوالي.

وأُقيمت فعاليات توزيع الجائزة، الأربعاء، خلال معرض محطات المسافرين "PTE 2018"، في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وحافظ المطار على لقب "أفضل مطار في الشرق الأوسط" للعام الرابع على التوالي، كما حافظ على "أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط" للعام الثالث.

وقال بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي: إن "الجوائز تشكّل محطّة جديدة في رحلتنا نحو تعزيز موقع المطار ليكون الأفضل في العالم".

وأضاف: "المطار يتميّز بما يقدّمه من خدمات من فئة الخمس نجوم للمسافرين، ودقّته في المواعيد، ونظافته وهندسته المعمارية (..) ونحن ممتنّون للمسافرين الذين منحونا ثقتهم خلال عملية التصويت".

اقرأ أيضاً :

عمره 3 أعوام.. هل سيكون "مطار حمد الدولي" الأفضل بالعالم؟

وتابع المير: "على الرغم من التحدّيات التي تواجهها المنطقة (الأزمة الخليجية وحصار قطر) فقد نجح مطار حمد الدولي في إثبات جدارته وصلابة عملياته".

وأكّد أن الاستعدادت متواصلة لاستقبال أكثر من 50 مليون مسافر بحلول 2022، وذلك لضمان توفير أفضل الخدمات على مستوى العالم للمسافرين.

وحصل مطار حمد على الجوائز الجديدة بفضل مرافقه المبتكرة، وخدمات المسافرين ذات الخمس نجوم، وقدرة مبنى المسافرين المتطوّر تقنياً على استيعاب أكثر من 30 مليون مسافر سنوياً.

وتعتبر جوائز "سكاي تراكس" العالمية للمطارات معياراً عالمياً لتميّز المطارات، وتستند إلى ترشيحات 12.85 مليون مسافر من 110 جنسيات، وتشمل 410 مطارات حول العالم.

وتقيّم الدراسة رضا المسافرين بشأن 39 مؤشر أداء حول خدمات ومنتجات المطارات؛ من تسجيل الدخول، والوصول، والنقل، والتسوق، والأمن، والجوازات، وحتى المغادرة.

مكة المكرمة