مطار "حمد الدولي" الرابع عالمياً والأول في الشرق الأوسط

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/649Rp7

حصل المطار على تصنيف أفضل خدمة موظفين وحافظ على تقييم 5 نجوم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 28-03-2019 الساعة 11:23

حاز مطار حمد الدولي في قطر، المركز الرابع ضمن قائمة أفضل المطارات بالعالم، وذلك في حفل توزيع جوائز "سكاي تراكس" العالمية للمطارات، والذي أُقيم خلال "معرض محطات المسافرين 2019" في العاصمة البريطانية لندن.

ونجح مطار حمد مرة أخرى في الحفاظ على تقييم 5 نجوم، إلى جانب فوزه بجائزة "أفضل مطار في الشرق الأوسط" للعام الخامس على التوالي، وبلقب "أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط" للعام الرابع على التوالي، وفق ما نشرته صحيفة "العرب" القطرية.

ومُنحت هذه الجوائز للمطار؛ تقديراً لجهوده في الاستعانة بأحدث التقنيات، ومواكبة التطورات التي تشهدها صناعة المطارات، والارتقاء بخدمة العملاء ذات النجوم الخمس التي يوفّرها للمسافرين من خلال مرافقه المتطورة، والتي تستوعب الآن أكثر من 30 مليون مسافر سنوياً.

وتعتمد جوائز "سكاي تراكس" العالمية للمطارات على ترشيحات ملايين المسافرين بأكثر من 500 مطار عالمي مشاركة في الاستبيان؛ وهو ما يجعلها واحدة من كبرى الجوائز التي تُحدّد نتائجها بناء على استطلاعات رأي المسافرين عبر العالم.

ويقيّم استطلاع "سكاي تراكس" رِضى العملاء من خلال 39 مؤشراً رئيساً من مؤشرات الأداء بشأن الخدمات والمنتجات التي يقدّمها المطار، بداية من تسجيل الوصول، والتنقل داخله، والتسوق، والأمن، والجوازات، وصولاً إلى نقطة المغادرة.

وجدير بالذكر أن مطار حمد أطلق خطة توسعةٍ مطلع عام 2019، تهدف إلى استيعاب 53 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2022، بالإضافة إلى رفع القدرة الاستيعابية للشحن إلى 3 ملايين طن سنوياً.

مكة المكرمة