مطار دبي يوقع تفاهماً مع الغرف التجارية الإسرائيلية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/omRj7X

الاتفاقية توفر عروضاً تحفيزية للشركات الإسرائيلية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 25-09-2020 الساعة 22:12

أعلنت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" توقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد الغرف التجارية الإسرائيلية، في أحدث الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين بعد توقيع اتفاق التطبيع.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان، يوم الجمعة، إن الاتفاقية الموقعة "تحدد أطر التعاون بين الجانبين في مجال تشجيع ودعم الشركات في تأسيس أعمالها".

ووفقاً للبيان فإن "الاتفاق يهدف إلى استفادة الشركات الإسرائيلية من الفرص التجارية والاستثمارية التي توفرها دولة الإمارات وإمارة دبي".

ووقعت المذكرة خلال حفل افتراضي أقيم عن بعد، بحضور مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي محمد الزرعوني، ورئيس الاتحاد الإسرائيلي لغرف التجارة يوريل لين.

وبموجب الاتفاق ستعمل "دافزا" على الترويج لإمارة دبي بوصفها مركزاً تجارياً عالمياً وبيئة أعمال حيوية للشركات الإسرائيلية.

ويأتي ذلك بهدف تعريفهم بطبيعة الأعمال والفرص الاستثمارية التي يمكنهم الاستفادة منها عبر عدد من الفعاليات التي سيجري تنظيمها بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية الإسرائيلية؛ مثل الندوات عن بُعد، والجولات الافتراضية للتعرف على آلية تسجيل الشركات في المنطقة الحرة بمطار دبي.

بدوره سيعمل اتحاد الغرف التجارية الإسرائيلية على تشجيع الشركات للمشاركة في هذه الفعاليات، وتزويدها بجميع المعلومات المطلوبة بهدف الترويج لـ"دافزا" بوصفها موقعاً مثالياً لنمو الأعمال على المستوى العالمي، ولإمارة دبي باعتبارها منصة لتمكين الشركات من التوسع والوصول إلى أسواق هامة للمستهلكين على المستوى الإقليمي. 

وأشار البيان إلى توفير عروض تحفيزية للشركات الإسرائيلية لتأسيس أعمال وخدمات متكاملة في هذا الإطار.

وأمس الخميس، وقعت غرفة تجارة وصناعة دبي اتفاقية تعاون استراتيجية مع غرفة تجارة "تل أبيب" ممثلة باتحاد غرف التجارة الإسرائيلية.

ووفق "وكالة أنباء الإمارات" تسهم هذه الاتفاقية في توسيع آفاق التعاون الاقتصادي على الصعيدين الإقليمي والدولي، حيث لن تعود فوائدها على مجتمعي الأعمال في دبي و"إسرائيل" فقط، بل ستمتد لتشمل جميع الأطراف المعنية ومجتمعات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط.

جدير بالذكر أن الإمارات والبحرين وقعتا، في 15 سبتمبر الجاري، اتفاقيتي تطبيع العلاقات مع "إسرائيل" في البيت الأبيض برعاية أمريكية، متجاهلتين حالة الغضب في الأوساط الشعبية العربية.

مكة المكرمة