مطار صحار يستأنف رحلاته الدولية بعد توقفه بسبب كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vzMqwz

مطار صحار الدولي (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 13-09-2021 الساعة 17:10
- ما أول شركة سيرت رحلات دولية من مطار صحار؟

"العربية للطيران"، وهي شركة طيران خاصة إماراتية.

- أين يقع مطار صحار الدولي؟

في ولاية صحار بمنطقة الباطنة شمال غربي سلطنة عُمان.

أعلنت سلطنة عُمان، اليوم الاثنين، استئناف مطار "صحار" الدولي لرحلاته الجوية الدولية من بوابة "العربية للطيران"، وذلك بعد توقف دام أكثر من عام بسبب أزمة كورونا.

وقالت شركة "مطارات عُمان"، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بـ"تويتر"، إن الاتفاق ينص على تسيير "العربية للطيران" -وهي شركة طيران خاصة إماراتية- 3 رحلات أسبوعية بين مطاري صحار والشارقة الدوليين.

وأوضحت أن استئناف الرحلات يعتبر "إيذاناً بعودة مطار صحار إلى خريطة الحركة الجوية الدولية بعد توقفها منذ بدء جائحة كورونا".

ولاحقاً أعلنت "مطارات عُمان" رفع عدد الرحلات إلى 7 في الأسبوع عوضاً عن 3 فقط في الإعلان السابق، وذلك اعتباراً من 16 سبتمبر الجاري.

وفي 6 أغسطس الماضي، أعلنت السلطات العُمانية استئناف مطار صحار الدولي للرحلات الجوية عبر "طيران السلام"، بواقع 4 رحلات أسبوعياً، مشيرة إلى أن الهدف من ذلك "تعزيز مكانة محافظة ظفار كوجهة سياحية مُثلى ذات استقطاب سياحي متواصل".

ويقع مطار صحار الدولي في ولاية صحار بمنطقة الباطنة شمال غربي السلطنة، ويبعد المطار نحو 10 كم من شمال غربي الولاية.

ويعد المطار بوابة لنقل الركاب والبضائع والبريد السريع في شمال عُمان، فضلاً عن كونه بديلاً محلياً في الحالات الطارئة لمطار مسقط الدولي، ويؤدي المطار دوراً إضافياً عبر تحفيز النمو الاقتصادي في السلطنة.

مكة المكرمة