مظاهرة وسط بيروت توجه هذه المطالب للسعودية والحريري

موظفو "سعودي أوجيه" يتظاهرون للمطالبة بمستحقاتهم
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g459AR

رفع الموظفون المعتصمون لافتات يدعون فيها السعودية للمساعدة في تحصيل مستحقاتهم المالية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 25-08-2019 الساعة 16:51

تظاهر العشرات من موظفي شركة "سعودي أوجيه" السعودية في لبنان، اليوم الأحد، لمطالبة رئيس الحكومة سعد الحريري، والمملكة العربية السعودية، بصرف مستحقاتهم المالية.

واعتصم العشرات من موظفي الشركة، التي أعلنت إفلاسها خلال يوليو 2017، في ساحة النجمة وسط مدينة صيدا جنوب لبنان، للمطالبة بتحصيل حقوقهم المتخلفة منذ أكثر من عامين.

ورفع الموظفون المعتصمون لافتات يدعون فيها السعودية للمساعدة في تحصيل مستحقاتهم المالية، وأخرى يطلبون فيها من رئيس الحكومة سعد الحريري التدخل، وفقاً لـ"الأناضول".

وينفذ موظفو سعودي أوجيه اللبنانيون اعتصامات ووقفات متكررة؛ تارة أمام السفارة السعودية، وتارة أمام منزل رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري وسط بيروت للمطالبة بمستحقاتهم المالية.

وكان الحريري يملك شركة البناء والمقاولات العملاقة المؤسسة في 1978، ورثها عن والده رفيق الحريري، وكان يعمل بها آلاف الموظفين من مختلف الجنسيات، قبل إفلاسها منذ عامين، وإحالة ملفها للحكومة السعودية.

ووفق تقرير نشره موقع الأسواق العربية التابع لموقع العربية، في مايو الماضي، بلغ إجمالي قيمة الديون على سعودي أوجيه 21.6 مليار ريال (5.76 مليارات دولار).

وتعرضت الشركة لمشاكل مالية من جراء تأخر مستحقات لدى الحكومة السعودية، وتقلص مشاريعها نتيجة خفض الدولة للإنفاق الحكومي، بعد تضرر إيراداتها بسبب تراجعات أسعار النفط؛ المورد الرئيس للدخل.

مكة المكرمة