مع عودة السفر.. "السعودية" تسيّر رحلاتها إلى 43 وجهة دولية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ka5zEm

توقفت الرحلات منذ بدء جائحة كورونا مطلع 2020

Linkedin
whatsapp
الأحد، 16-05-2021 الساعة 17:40

متى يبدأ استئناف الرحلات الجوية؟

17 مايو 2021.

إلى ماذا دعت الخطوط الجوية المسافرين؟

الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتادة.

أعلنت الخطوط الجوية السعودية، اليوم الأحد، استكمال جميع استعداداتها للتشغيل الكامل للرحلات الدولية، بعد إعلان رفع تعليق السفر للمواطنين، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، والذي يبدأ غداً الاثنين.

وقالت الخطوط السعودية، في بيان لها، إنها جاهزة لتشغيل وتسيير رحلاتها إلى 71 محطة من أصل 95 محطة، منها 28 وجهة داخلية و43 وجهة دولية.

وأشارت إلى أنه لن يتم ترك مقاعد خالية بين الضيوف على متن الرحلات الدولية، مبينة أن اتحاد النقل الجوي الدولي "إياتا" لم يقر هذه الفكرة لكونها لن تسهم في زيادة السلامة، بل ستتسبب في ارتفاع أسعار التذاكر.

ودعت المسافرين للالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتادة، ومنها ارتداء الكمامة واتباع الإرشادات الصحية اللازمة، وجميع الاشتراطات التي تفرضها الدول في محطة الوصول.

وكشفت أنها خلال الفترة الماضية ومنذ بداية الجائحة، سيرت أكثر من 100 ألف رحلة، نقلت من خلالها أكثر من 10 ملايين ضيف.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة عدلت موعد السماح للمواطنين السعوديين بالسفر إلى الخارج، ورفع تعليق رحلات الطيران الدولي بشكل كامل وفتح مطارات المملكة، إلى 17 مايو الجاري.

وجاء ذلك في خطاب عاجل وجهته الهيئة إلى جميع شركات الطيران العاملة بالمطارات السعودية، إذ "أشعرتهم بتغيير الموعد الذي كان مقرراً سابقاً، وهو 31 مارس، إلى الموعد الجديد".

وسجلت السعودية حالات مصابة بكورونا، حتى الأحد، 403 آلاف و106 حالات، تعافى منها 387 ألفاً و20 حالة، فيما توفي 6801 حالة.

مكة المكرمة