مكافأة مالية كبيرة للفرنسيين سعياً لاحتواء "السترات الصفراء"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6nBz5n
الحكومة الفرنسية تسعى إلى تهدئة الشارع من خلال حزمة قرارات اقتصادية

الحكومة الفرنسية تسعى إلى تهدئة الشارع من خلال حزمة قرارات اقتصادية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 21-12-2018 الساعة 15:44

أقرت الجمعية العامة الفرنسية حزمة قرارات مالية، هدفها التخفيف على المواطنين، ومنح الموظفين الذي يتقاضون حتى 3600 يورو مكافأة استثنائية معفاة من الضرائب، بعد موافقة البرلمان، وذلك ضمن إجراءات الدولة لاحتواء تظاهرات "السترات الصفراء".

وصادقت الجمعية الفرنسية، صباح اليوم الجمعة، على إعفاء الأجر مقابل ساعات العمل الإضافي من الضرائب، بداية العام المقبل، وإعفاء 70% من أصحاب المعاشات من زيادة كانت مقررة في الرسوم الإلزامية للضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى زيادة 100 يورو شهرياً لأصحاب الأجور الدنيا.

وكان محتجو "السترات الصفراء" خرجوا في احتجاجات عنيفة في أنحاء فرنسا منذ منتصف شهر نوفمبر الماضي، احتجاجاً على فرض ضرائب جديدة، وضد غلاء المعيشة.

ووفق ما أقرته الجمعية الفرنسية بغالبية كبيرة، فستعمل الشركات على منح الموظفين مكافأة معفاة من الضرائب بالكامل حتى 1000 يورو، حتى 31 مارس من العام القادم.

وسيستفيد من المكافأة، حسب الجمعية، الموظفون الذين يتقاضون أقل بثلاث مرات من الحدّ الأدنى للأجور، أي أن يصل إلى 4563 يورو مجمل دخلهم قبل الضرائب والاقتطاعات في العام 2019.

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ردّ في وقت سابق الخميس على المتظاهرين المحتجين على زيادة الضريبة على الوقود بالقول "أنتم على حق"، وذلك بعد أن جمع التماس ضد الضريبة 1,15 مليون توقيع عبر الإنترنت بعد الاحتجاجات العنيفة لحركة "السترات الصفراء".

ووصف ماكرون الالتماس الذي يورد عدة طرق لمحاربة التلوث الناتج عن الوقود الأحفوري من دون الحاجة إلى زيادة الضرائب بأنه "تشريع المواطنين".

وكتب ماكرون متوجهاً إلى مليون شخص وأكثر ممن وقعوا الالتماس على موقع "تشاينج دوت أورغ"، بالقول: "تلقيت رسالتكم، وأنا أجيب عليها بشكل مباشر، أنتم على حق".

مكة المكرمة