ملتقى كويتي في تركيا يسعى لمواجهة عقبات التعاون

الملتقى الكويتي في تركيا

الملتقى الكويتي في تركيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 17-08-2017 الساعة 12:34


عقدت القنصلية الكويتية بمدينة إسطنبول، وبحضور مسؤولين أتراك، الملتقى الأول للرعايا الكويتيين بمدينة بورصة التركية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية، الخميس، عن القنصل العام الكويتي في إسطنبول، محمد المحمد، قوله: إن "الملتقى يؤكد حرص واهتمام حكومة دولة الكويت ووزارة الخارجية بالرعايا الكويتيين في الخارج".

وأوضح أنه "تمت مناقشة العديد من القضايا التي تهم رعايانا في مدينة بورصة والمدن المجاورة لها مع المسؤولين الأتراك".

وأضاف المحمد أن "المسؤولين تعهدوا بحل كل القضايا والمشاكل التي تواجه الكويتيين، وكذلك إزالة المعوقات والعقبات التي تواجه المستثمرين، والعمل على تشجيع الاستثمارات وتنميتها".

اقرأ أيضاً :

قطر تكشف عن سادس ملاعب مونديال 2022 الأحد المقبل

وتتمتع دولة الكويت بعلاقات مميزة مع تركيا، حيث ينسق الجانبان المواقف في العديد من ملفات المنطقة المهمة، وعلى رأسها الملف السوري، كما نسقت الدولتان جهدهما مؤخراً لحل الأزمة الخليجية بين دولة قطر ودول الحصار؛ السعودية والإمارات والبحرين، من خلال الزيارات المتبادلة ودعم جهود الوساطة.

وتقدم تركيا تسهيلات خاصة بالمستثمرين الكويتيين، حيث أكد رئيس غرفة التجارة والصناعة التركية سعاد أوغلو، في 5 أغسطس الجاري، أن هناك تسهيلات كبرى سيتم تقديمها للسياح الكويتيين القادمين إلى تركيا، إلى جانب تسهيلات أخرى للمستثمرين والراغبين في شراء الأراضي والعقارات التركية.

كما أشاد سعاد أوغلو بعمق العلاقات التركية الكويتية والتعاون المثمر في مجال السياحة والاقتصاد، جاء ذلك خلال زيارة عدد من رجال الأعمال والإعلاميين الكويتيين الذين زاروا مدينة طرابزون التركية.

مكة المكرمة