منازل السعوديين استهلكت مليار لتر من الوقود في 2016

1.3 % من الأسر تستخدم الطاقة الشمسية

1.3 % من الأسر تستخدم الطاقة الشمسية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 30-11-2017 الساعة 16:59


كشفت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية، الخميس، أن حجم الاستهلاك الكلي للقطاع المنزلي في استخدامات الوقود بالسعودية بلغ 1.01 مليار لتر في 2016.

ويُقصد بالوقود، وفق الهيئة، مادة الديزل (زيت الوقود)، ومادة الكاز (الكيروسين)، والغاز (غاز الميثان LPG).

وأظهر مسح أجرته الهيئة، أعلنت نتائجه اليوم في مؤتمر صحفي، أن 1.3% من الأسر في السعودية تستخدم الطاقة الشمسية في مساكنها على مستوى مناطق المملكة.

وفيما يتعلق بسلوك وأنماط الأسر في ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، فقد أظهر المسح أن 56.1% من الأسر مهتمة بتخفيض وترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.

اقرأ أيضاً :

بعد نزيف اقتصادي.. بن سلمان يقود بلاده لتدهور دبلوماسي

وقرر مجلس الوزراء السعودي، في نوفمبر 2016، إنشاء برنامج باسم "البرنامج الوطني لتعظيم منافع الحوافز الحكومية من قطاعي الطاقة والمياه"، يهدف إلى ترشيد استهلاك منتجات الطاقة والمياه.

وشدد المتحدث الرسمي للهيئة، تيسير المفرج، خلال المؤتمر، على أهمية البيانات في مجال قطاع الطاقة المنزلي؛ لوجود طلب كبير على البيانات الإحصائية لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وتعاني السعودية، أكبر مُصدر للنفط في العالم، في الوقت الحالي من تراجع حادٍّ في إيراداتها المالية، الناتجة عن تراجع أسعار النفط الخام، عما كانت عليه عام 2014، تزامناً مع إعلانها موازنة تتضمن عجزاً يبلغ 87 مليار دولار أمريكي للسنة المالية الحالية.

مكة المكرمة