منتجو الشوكولاتة يتجهون صوب منطقة الخليج العربي

المنتجون يقولون إن الخليج سوق واعدة

المنتجون يقولون إن الخليج سوق واعدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 04-03-2018 الساعة 15:56


بدأت شركات الشوكولاتة الأوروبية توجِّه أنظارها صوب دول الخليج العربي؛ بغية توسيع أعمالها في المنطقة، التي تقول إنها تمتلك سوقاً واعدة لهذه المنتجات.

وقالت سيلفي دوسي، وهي مؤسِّسة معرض "سالون دو شوكولا" الدولي لصناعة الشوكولاتة، الأحد، إن منتجي الشوكولاتة يريدون الذهاب إلى الخليج الآن لكي يقدموا عروضهم، لافتة إلى أن المواطنين الخليجيين يزورون مدناً مثل باريس ولندن وبلجيكا، بشكل متكرر، ويتذوّقون الشوكولاتة هناك.

وأوضحت دوسي، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن معرض "سالون دو شوكولا" يعد الحدث الأكبر على مستوى العالم والمتخصص في عرض الكاكاو والشوكولاتة.

وذكرت أن العاصمة البلجيكية بروكسل تحتضن، وللمرة الخامسة، معرض "شوكولاتة بروكسل" الذي ينظمه "سالون دو شوكولاتة" منذ الجمعة الماضي، ويختتم أعماله الأحد.

اقرأ أيضاً:

العرب يأكلون شوكولاتة تركية بـ 100 مليون دولار

وبحسب دوسي، فإن 130 شركة تشارك في معرض بروكسل الذي يقام بعنوان "الشوكولاتة والكاكاو: المغامرة العظيمة"، ويعرض أحدث صيحات تصنيع الشوكولاتة.

وأوضحت دوسي أنه يتم عرض الكثير من مراحل معالجة الكاكاو وتحويله إلى شوكولاتة، حيث يتنافس أمام جمهور المعرض نخبة من طهاة الشوكولاتة على عرض وصَفاتهم.

وقالت إنها وشريكها فرانسوا جانتي، أطلقا معرض "سالون دو شوكولاتة" السنوي منذ 23 عاماً بباريس، في حين نظما 18 عرضاً حول العالم.

كما لفتت إلى اشتهار بلجيكا بأقدم وأهم إمكانات تصنيع الشوكولاتة، وبانتشار شركاتها في كل مكان حول العالم.

من جهتها، قالت مديرة المبيعات لدى شركة "بواسيير باريس"، فاليري تروليت، إن الشركة تسعى لتأسيس مكتب لها بالكويت على غرار مكاتبها في دبي وسلطنة عمان.

وأضافت تروليت للوكالة الكويتية، أن منتجات الشركة من الشوكولاتة التي توزَّع في العالم العربي تُصنع باليد وتخلو من الكحول ومادة الجيلاتين الحيواني.

وتشير إحصائيات رسمية خاصة بتصنيع الشوكولاتة إلى أن قيمة سوق الشوكولاتة العالمي بلغت 93.3 مليار دولار أمريكي في عام 2016.

وتقود أسواق آسيا مبيعات الشوكولاتة. ومن المتوقع أن تشكّل نسبة 20% من حصة السوق العالمي في العام الحالي.

وتأتي دول ساحل العاج وغانا والبرازيل وفنزويلا والمكسيك وبيرو وإندونيسيا، على رأس الدول المنتجة لحبوب الكاكاو.

وتضم قائمة أهم مستهلكي الشوكولاتة في العالم، الولايات المتحدة وسويسرا وألمانيا والنرويج وفرنسا وبلجيكا، بحسب دوسي.

مكة المكرمة