موانئ السعودية: 15.32% زيادة في الحاويات المناولة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JnKYzv

الموانئ السعودية استقبلت أكثر من 253 ألف حاوية قياسية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 19-04-2021 الساعة 18:58

كم نسبة الزيادة في حاويات المناولة بالموانئ السعودية خلال مارس؟

%15.32، بواقع أكثر من 640 ألف حاوية قياسية.

ما أسباب الزيادة في عمل الموانئ السعودية؟

مجموعة من الخطط والشراكات الاستراتيجية التي تستهدف تحويل المملكة لمركز نقل عالمي.

ارتفع إجمالي أعداد الحاويات المناولة في الموانئ السعودية، خلال مارس الماضي، 15.32% بواقع أكثر من 640 ألف حاوية قياسية، كما ارتفعت أعداد حاويات المسافنة بـ 33.83%، بأكثر من 253 ألف حاوية قياسية.

ووفقاً للمؤشر الإحصائي الصادر من الهيئة العامة للموانئ، فقد ارتفع إجمالي أطنان البضائع بنسبة 7.62%، بأكثر من 24 مليون طن على 1.056 سفينة، بزيادة قدرها 21.38% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وحققت الموانئ السعودية خلال الشهر الفائت ارتفاعاً لافتاً في إجمالي أعداد المواشي، بنسبة زيادة بلغت 209%، بأكثر من 393 ألف رأس من الماشية الحية.

وبلغ عدد الركاب 49 ألف راكب، فيما بلغت أعداد السيارات الواردة 75 ألف سيارة، وتجاوز إجمالي المواد الغذائية حاجز المليون طن.

وتأتي هذه الزيادة مواكبة لمتطلبات التنمية والاقتصاد الوطني والحركة التجارية في المملكة، وكذلك ضمن عمليات التطوير المستمرة التي تعمل عليها الهيئة العامة للموانئ لرفع مستوى الأداء التشغيلي.

كما تأتي الزيادة في ظل الشراكات الاستراتيجية مع كبرى الخطوط الملاحية العالمية، بما يسهم في تعزيز قوة ربط موانئ المملكة مع موانئ الشرق والغرب وزيادة كميات المناولة في الموانئ.

وتسعى هيئة الموانئ السعودية (موانئ) لجعل موانئها مركز جذب للتجارة البحرية، وأن تحتل مكانة رائدة دولياً وفق أفضل الممارسات العالمية.

وستهدف الاستراتيجية الوطنية التي يجري تنفيذها إلى تحفيز صناعة الخدمات اللوجستية، بما يدعم التجارة والتنمية للمملكة، ويرتقي بمستوى تنافسية الاقتصاد السعودي بين دول العالم، ويعطي الموانئ دوراً محورياً في صناعة النقل البحري العالمي.

مكة المكرمة