"موانئ دبي" توقع اتفاقية تعاون مع "روساتوم" الروسية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pZMABw

جانب من توقيع الاتفاقية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 25-07-2021 الساعة 14:05

- ما طبيعة الاتفاقية؟

توحيد الجهود في تطوير طريق شحن حاويات تجريبي بين شمال غربي أوروبا وشرق آسيا عبر القطب الشمالي.

- ما فائدة تطوير طريق الشحن؟

يزيد من استقرار بورصة السلع الأوروبية الآسيوية والتجارة العالمية بشكل عام.

وقعت شركة الطاقة النووية الحكومية الروسية "روساتوم" وشركة موانئ دبي العالمية للخدمات اللوجستية في دبي اتفاقية لتوحيد الجهود؛ في تطوير طريق شحن حاويات تجريبي بين شمال غربي أوروبا وشرق آسيا عبر القطب الشمالي.

جاء ذلك في إطار يوم القطب الشمالي الذي أقيم في سان بطرسبورغ، وحضر توقيع الوثيقة المدير العام لشركة "روساتوم" أليكسي ليخاتشيوف، والرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية سلطان أحمد بن سليم، وفق ما أوردت وكالة "سبوتنيك"، اليوم الأحد.

وتعتقد الشركات أن التعاون المشترك سيسمح للسوق بتجربة مسار إضافي لنقل البضائع، مما سيزيد من استقرار بورصة السلع الأوروبية الآسيوية والتجارة العالمية بشكل عام.

وقال أليكسي ليكاتشيف، المدير العام لشركة روساتوم: إن "تشكيل بنية تحتية مستدامة للنقل في القطب الشمالي يفتح فرصاً جديدة لتطوير النقل العابر في أوراسيا، الذي يمكن تنفيذه في الوقت الأمثل ويساعد في تقليل التأثير على البيئة بسبب استخدام الطرق الحديثة منخفضة الانبعاثات".

بدوره قال سلطان أحمد بن سليم، إن موانئ دبي العالمية تدعم جهود روسيا لتنويع التدفقات التجارية بين آسيا وأوروبا.

وأوضح أن ممر العبور الشمالي "يفتح آفاقاً لتقليل وقت العبور بين الشرق والغرب".

وأضاف: "التزمت موانئ دبي العالمية بالفعل باستثمار ملياري دولار بالشراكة مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي، وسنواصل العمل مع شركائنا في روسيا لإيجاد حلول من شأنها تمكين ممر العبور الشمالي من التطور بطريقة مستدامة".

وتُعتبر موانئ دبي العالمية واحدة من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، وهي متخصصة في مجال المواصلات البحرية والبرية والجوية والخدمات اللوجستية المتعلقة بهذه القطاعات، ويعمَل بها 97 ألف موظف حول العالم.

وتمتلك موانئ دبي العالمية 78 محطة بحرية وداخلية عاملة تدعمها أكثر من 50 شركة ذات صلة في 40 دولة عبر ست قارات. 

مكة المكرمة