"موانئ دبي" توقع اتفاقية مع بنك "لئومي" الإسرائيلي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RAMxQp

موانئ دبي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 21-09-2020 الساعة 14:14
- مع من تم توقيع الاتفاقية الجديدة؟

مع "بنك لئومي" الإسرائيلي.

- ما أبرز ما تضمنته الاتفاقية؟

دعم تدفق التجارة بين "إسرائيل" والمنطقة عموماً.

واصلت شركة "موانئ دبي العالمية" توقيع اتفاقيات مع شركات ومؤسسات تجارية وملاحية في دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت صحيفة "الخليج" الإماراتية، يوم الاثنين، إن "موانئ دبي العالمية" وقعت مذكرة تفاهم مع "بنك لئومي" الإسرائيلي، لدعم تدفق التجارة بين "إسرائيل" والمنطقة عموماً.

وذكرت أن مذكرة التفاهم تهدف إلى "العمل معاً على استكشاف فرص التعاون وتعزيز الحركة التجارية والخدمات اللوجستية في إسرائيل، ودعم تدفق التجارة بين إسرائيل والمنطقة عموماً".

وأضافت: "تتضمن مذكرة التفاهم إطاراً للتعاون الذي سيمكن الطرفين من استكشاف الفرص المحتملة، بما في ذلك تطوير الموانئ والأصول اللوجستية في إسرائيل لدعم التجارة وخلق المزيد من فرص العمل، وحلول التمويل التجاري لتبسيط متطلبات رأس المال العامل للشركات وتحسين تدفق البضائع، والحلول الرقمية للخدمات اللوجستية المتكاملة للتخلص من أوجه القصور في سلاسل التوريد".

وقال سلطان بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية: "يمهّد بدء العلاقات بين دولة الإمارات وإسرائيل إلى تعزيز الحركة التجارية ودعم ازدهار المنطقة".

والأربعاء الماضي، وقعت شركة "موانئ دبي العالمية" عدداً من مذكرات التفاهم مع شركة "دوڤرتاوار" الإسرائيلية، في إطار تقييم فرص تطوير البنية التحتية اللازمة للتجارة بين الإمارات و"إسرائيل"، وتعزيز الحركة التجارية في المنطقة.

وتغطي مذكرات التفاهم مجالات تعاون تشمل قيام "موانئ دبي العالمية" بتقييم تطوير الموانئ الإسرائيلية، وكذلك تطوير مناطق حرة، وإمكانية إنشاء خط ملاحي مباشر بين ميناءي "إيلات" و"جبل علي".

ومنذ الإعلان عن التوصل إلى اتفاق بين "إسرائيل" والإمارات، وقعت عدة شركات إسرائيلية اتفاقات مع نظيرتها الإماراتية.

وأقيمت، في الـ15 من سبتمبر الجاري، مراسم توقيع اتفاقي التطبيع بين الإمارات والبحرين من جهة و"إسرائيل" من جهة أخرى، في البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن بعد الإعلان عن الاتفاق في 13 أغسطس المقبل، قبل أن تلحق المنامة بأبوظبي بعد 29 يوماً فقط.

مكة المكرمة