"موانئ قطر" تعزز قدراتها باتفاقية شراكة مع إندونيسيا

الشركة القطرية قفزت فوق الحصار

الشركة القطرية قفزت فوق الحصار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 25-02-2018 الساعة 22:28


وقَّعت وزارة المواصلات والاتصالات القطرية، الأحد، مذكرة تفاهم بين الشركة القطرية لإدارة الموانئ (موانئ قطر)، وشركة "بي تي بيلابوهان إندونيسيا" (بيليندوا)، وذلك ضمن الخطة القطرية لتنويع الاقتصاد والتغلب على الحصار.

وتهدف الاتفاقية، بحسب بيان صادر عن الوزارة، إلى تبادل أفضل الممارسات والخبرات في تشغيل الموانئ وإدارتها، وتعزيز التواصل بشأن الاستثمار والترويج، والتقنيات المبتكرة.

كما تهدف المذكرة أيضاً إلى العمل على تشجيع الأعمال اللوجيستية والتجارة وتبادل تكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضاً:

قطر تدشن خطاً بحرياً جديداً مع كوريا الجنوبية

و"بيليندوا" هي شركة حكومية، وتعتبر من كبرى الشركات العاملة في مجال الموانئ والخدمات اللوجيستية بإندونيسيا، وتدير الجزء الغربي الذي يضم 17 ميناء، ويتبع لها 6 شركات.

وتأتي الاتفاقية ضمن السياسة التي اتخذتها الدوحة لتسريع تنويع وتعزيز علاقاتها مع عواصم العالم، بعد اندلاع الأزمة الخليجية منتصف العام الماضي.

ونجحت "موانئ قطر" في التغلب على التحديات اللوجيستية التي ترتبت على محاصرة الدوحة، ودشَّنت خطوطاً عالمية لربط قطر بالعالم.

ويُعتبر "ميناء حمد" أحد أهم الموانئ التي تديرها الشركة والتي تضم أيضاً ميناء الدوحة وميناء الرويس، ما جعل الشركة تلعب دوراً محورياً في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال دعم التنويع الاقتصادي.

وتعزز الشركة الخطط الهادفة إلى تحويل قطر لمركز تجاري إقليمي من خلال الاستثمار في البنية التحتية والتكنولوجيا الحديثة وتبنِّي أفضل الممارسات في عملياتها.

مكة المكرمة