"موديز" تمنح تصنيف "A1" المستقر لأول صكوك دولية للسعودية

المركز المالي للسعودية ما يزال قوياً

المركز المالي للسعودية ما يزال قوياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 05-04-2017 الساعة 12:37


منحت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، الأربعاء، أول طرح للسعودية من الصكوك الدولية المقومة بالدولار، تصنيف "A1" مستقر.

وقالت الوكالة في تقرير لها، إن تصنيف "A1" يعكس تصنيف المملكة نفسه؛ نظراً لارتباط البرنامج بالالتزامات المباشرة للدولة.

وأكدت أن تصنيف "A1" مستقر، يعكس مستويات عالية جداً من القوة المالية والاقتصادية والمؤسسية للمملكة، وأن "الموقف المالي للسعودية ما زال قوياً رغم تراجعات النفط منذ 2014".

وسبق أن أعلنت وزارة المالية السعودية، الثلاثاء، أنها أتمت إنشاء برنامج دولي لإصدار أول صكوك دولية مقومة بالدولار الأمريكي، بتعيين عدد من البنوك الاستثمارية الدولية والمحلية لإدارة الطرح.

وأضافت الوزارة في بيان، أنها ستجتمع مع مستثمري الدخل الثابت يوم 9 أبريل/نيسان الجاري، في حين ستعلن طرح الصكوك حسب ظروف أسواق المال.

وقالت وكالة موديز الجمعة الماضي، إن المركز المالي للسعودية ما يزال قوياً بفضل احتياطاتها الكبيرة من النفط ذات التكلفة المنخفضة للإنتاج. وأبقت الوكالة على نظرتها المستقبلية المستقرة للسعودية مع تصنيف ائتماني عند (A1).

اقرأ أيضاً:

ترامب يحمّل أوباما مسؤولية استخدام الأسد للكيماوي

وتعاني السعودية -أكبر دولة مُصدّرة للنفط بالعالم- في الوقت الراهن، تراجعاً في إيراداتها المالية، الناتجة عن تراجع أسعار النفط الخام عما كان عليه في 2014.

ودفعت تراجعات النفط الحكومة السعودية لطرح أول سندات دولية مقومة بالدولار العام الماضي، جمعت من خلالها 17.5 مليارات دولار، إضافة إلى قرض دولي بقيمة 10 مليارات دولار.

(1 دولار أمريكي = 3.75 ريالات سعودية)

مكة المكرمة