موديز: توقعات بزيادة الطلب على التمويل الإسلامي في الخليج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b9Q8rw

الاستطلاع توقع نمواً في صافي التدفقات في الأشهر الـ12 المقبلة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 21-09-2021 الساعة 17:40

من شمل استطلاع موديز؟

كبار مسؤولي الاستثمار في شركات تمويل خليجية.

ما أبرز ما كشفه الاستطلاع؟

توقع نصف المشاركين نمو مبيعات المنتجات الإسلامية بشكل أسرع من غيرها.

يتوقع مديرو الأصول في دول الخليج ازدياد الطلب على الاستثمارات الإسلامية والمتوافقة مع الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وفق ما أكدته وكالة "موديز" لخدمات المستثمرين.

وبينت الوكالة، أمس الاثنين، أن نتائج استطلاع شمل كبار مسؤولي الاستثمار في ثمان من شركات التمويل في دول مجلس التعاون الخليجي، أظهر بأن نصف المشاركين من كبار مسؤولي الاستثمار توقع نمواً في صافي التدفقات في الأشهر الـ12 المقبلة بالمنطقة.

وقالت نائبة رئيس قسم الائتمان في الوكالة، فانيسا روبرت، إن نصف المستطلعين يتوقعون زيادة كبيرة في صافي التدفقات تزيد على 10%، وثلثهم يتوقعون زيادة متواضعة.

بينت فانيسا، في بيان، أن نتائج الاستثمار المحسنة والرسوم الأقوى، المرتفعة نسبياً بالفعل في منطقة الخليج ستدعم نمو الإيرادات بشكل أكبر.

وبحسب استطلاع موديز فإن 38% من المشاركين يتوقعون زيادة كبيرة في الطلب على المنتجات الاستثمارية المتوافقة مع الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، كما توقع نصف المشاركين نمو مبيعات المنتجات الإسلامية بشكل أسرع من مبيعات الاستثمارات التقليدية في العام المقبل.

كما كشف استطلاع الوكالة بأن الطلب المتزايد على المنتجات الإسلامية يعكس العدد الكبير من المسلمين في المنطقة، وجهود الصناعة لتوسيع نطاق خيارات الاستثمار الإسلامي.

وتعرضت دول الخليج مثل باقي دول العالم لأزمة خانقة ضربت اقتصادها، بسبب تداعيات أزمة كورونا التي ضربت العالم منذ أكثر من عام ونصف العام، بالإضافة إلى الانخفاض الكبير في أسعار النفط الذي يعد المصدر الرئيس للدخل لدول المنطقة.

مكة المكرمة