موظفو "هواوي" في أمريكا يقعون ضحية حرب ترامب التجارية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LNrj49

هواوي تمكنت في بداية العام الجاري من التفوق على أبل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 14-07-2019 الساعة 12:53

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن "هواوي تكنولوجيز" الصينية تخطط لتسريح عدد كبير من موظفيها في الولايات المتحدة، في وقت تتصدى شركة معدات الاتصالات الصينية لإدراجها على قائمة أمريكية سوداء.

ومن المتوقع بحسب ما ذكرت الصحيفة، اليوم الأحد، أن تشمل عمليات التسريح وظائف في وحدة البحث والتطوير التابعة لـ"هواوي" في الولايات المتحدة "فيوتشروي تكنولوجيز"، التي توظف نحو 850 شخصاً في معامل أبحاث في أرجاء الولايات المتحدة.

وذكر مصدر للصحيفة أن التسريحات قد تشمل المئات. وأضاف آخر أن الشركة منحت العاملين الصينيين في الولايات المتحدة خياراً للعودة إلى بلادهم ومواصلة العمل في الشركة.

وأضافت "وول ستريت جورنال" أنه جرى إبلاغ عدد من الموظفين بتسريحهم بالفعل، في حين قد يتم الإعلان قريباً عن إلغاء المزيد من الوظائف.

وفي مايو الماضي، أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمراً تنفيذياً يمنع شركات الاتصالات الأمريكية من التزود بمعدات تصنعها "هواوي"، كما اعتبرت الشركة الصينية القرار الأمريكي "انتهاكاً لحقوقها"، مؤكدة أنه لن يجعل الولايات المتحدة أكثر أمناً أو أقوى، لكن ترامب تراجع عن القرار لاحقاً.

وكانت هواوي قد تمكنت في بداية العام الجاري من التفوق على شركة أبل، لتصبح ثاني أكبر شركة في العالم في تصنيع الهواتف الذكية، لكنها قالت إنها تعتقد أنها ستتمكن من تجاوز الشركة الأولى عالمياً، سامسونغ، في وقت لاحق من العام الجاري أو العام المقبل على أبعد تقدير.

مكة المكرمة