ميناء صلالة العُماني.. رقم قياسي في استقبال الحاويات التجارية خلال 2020

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d2D2oW

الميناء حافظ على سلاسة العمل خلال الجائحة

Linkedin
whatsapp
السبت، 23-01-2021 الساعة 12:28

- كم عدد الحاويات التي استقبلها ميناء صلالة العماني في 2020؟

4.34 ملايين حاوية تجارية.

- لماذا تمكن ميناء صلالة من مواصلة العمل رغم الجائحة؟

بسبب التزام العاملين بالتدابير الصحية، ما قلل عدد الإصابات في صفوفهم، وساعد على انسيابية حركة العمل.

سجّل ميناء صلالة العماني رقماً قياسياً جديداً خلال 2020؛ بعد استقباله 4.34 ملايين حاوية تجارية، وذلك رغم الظروف الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن الرئيس التنفيذي للميناء مارك هارديمان، اليوم السبت، قوله إن "الميناء بذل كل الجهود الممكنة لضمان استمرارية سلسلة  التوريد لعملائه بالرغم من تأثيرات الجائحة".

وقال هارديمان إن "الجهود المبذولة ساعدت في تقليل التأثيرات السلبية للجائحة على الاقتصاد المحلي"، مشيراً إلى أن الميناء انتهج سياسة فورية ومرنة واستباقية لتحقيق النتائج المأمولة في هذه الظروف.

وأكد هارديمان أهمية التعاون بين الجهات الحكومية؛ كشرطة عُمان السلطانية، ووزارات الصحة والنقل والاتصالات وتقنية المعلومات ومجموعة "أسياد"، في الحد من تداعيات الجائحة على الميناء.

وقال إن التزام العاملين بالتدابير الصحية، قلل أعداد الإصابات في الميناء  إلى أدنى حد ممكن، وحقق استمرارية في عمليات المحطات دون أي توقف. 

ويحتل ميناء صلالة موقعاً استراتيجياً على مسار خطوط الشحن العالمية التي تربط آسيا وأوروبا، وهو يوفر خدمات للأسواق الواقعة في شرق أفريقيا والبحر الأحمر وشبه القارة الهندية والخليج العربي؛ عبر  محطة للحاويات وأخرى للبضائع العامة.

مكة المكرمة