"نفط الكويت" تفوز بجائزة عالمية للتميز بخفض حرق الغاز

خفضت حرق الغاز من مستوى 40% إلى أقل من 1%

خفضت حرق الغاز من مستوى 40% إلى أقل من 1%

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 28-09-2015 الساعة 22:09


أعلن الرئيس التنفيذي في شركة "نفط الكويت"، هاشم سيد هاشم، الاثنين، حصول الشركة على "جائزة التميز في خفض حرق الغاز لعام 2015"، التي يقدمها مشروع الشراكة العالمية لخفض حرق الغاز الذي يشرف عليه البنك الدولي.

وقال لوكالة الأنباء الكويتية: إن "نفط الكويت" حصلت على هذه الجائزة مؤخراً لنجاحها في تحقيق مستوى مرتفع جداً من استخدام الغاز المصاحب في عملياتها بغرب البلاد، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يضاف إلى قائمة إنجازات الشركة.

وأوضح هاشم أن الشركة نجحت في خفض حرق الغاز من مستوى 40% إلى أقل من 1% من خلال المشاريع التي نفذتها منطقة العمليات غربي الكويت، والتي تتعلق بتحلية الغاز وضغط الغاز وإعادة حقنه، وغيرها من المشاريع التي تشكل جزءاً من الهدف الاستراتيجي للشركة.

وشدد على أهمية الفوز بهذه الجائزة، التي تؤكد مرة أخرى ريادة "نفط الكويت" في مجالها، مؤكداً العمل الحثيث على تحقيق المزيد بشأن خفض حرق الغاز وكل ما يخدم الحفاظ على البيئة بشكل عام.

وانضمت "نفط الكويت" إلى الشراكة العالمية لخفض حرق الغاز في عام 2011 لدعم هدفها بخفض نسبة حرق الغاز المصاحب لعمليات استخراج النفط الخام، ومن ثم المساهمة في تقليص كميات الغازات الدفيئة بما يخلق تأثيرات بيئية إيجابية على مستوى العالم وفي الكويت بشكل خاص.

مكة المكرمة