نفى توقفه.. مسؤول فلسطيني: قطر تواصل ضخ الوقود لغزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gknY4Z

قطر ستواصل إمداد محطة كهرباء غزة بالوقود حتى نهاية العام (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 19-02-2019 الساعة 12:10

أكد رفيق مليحة، مدير عام محطة توليد كهرباء غزة، أن الوقود القطري لا يزال يصل إلى المحطة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، نافياً توقفه.

وقال مليحة في تصريح لـ"الخليج أونلاين"، اليوم الثلاثاء: "أمس الاثنين، وصل 590 ألف لتر وقود لصالح محطة الكهرباء ضمن المنحة القطرية، وكذلك اليوم لا تزال الكميات تُضخ من المعبر".

وأوضح أنه لا الجهات القطرية ولا الفلسطينية أبلغتهم بتوقف الوقود، أو نيّتها القيام بذلك، وذلك رداً على شائعات نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية.

وكان أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قدّم منحة إغاثية عاجلة لسكان قطاع غزة، بقيمة 150 مليون دولار أمريكي، في بداية نوفمبر ولمدة 6 شهور، لتمويل رواتب موظفي الحكومة وشحنات الوقود اللازمة لتوليد الكهرباء هناك.

وتفرض دولة الاحتلال الإسرائيلي حصاراً اقتصادياً على قطاع غزة منذ فوز حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالانتخابات، عام 2006، وهو ما تسبّب بأزمة إنسانية في القطاع، وارتفاع معدل الفقر، ونقص كبير في مصادر الطاقة، وهو ما أدى إلى حدوث أزمة كهرباء.

وإلى جانب الحصار الخانق شنَّ الاحتلال الإسرائيلي 3 حروب مدمِّرة على القطاع؛ بزعم تدمير قوة المقاومة، التي صمدت أمام الحروب المتتالية، وخرجت أقوى بعد كل حرب، بحسب محللين ومراقبين.

مكة المكرمة