"نيسان" تعتزم إلغاء خطط إنتاج سيارات رياضية في بريطانيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GZazpw

التفاصيل الدقيقة لإعلان نيسان الوشيك لم تتضح

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 03-02-2019 الساعة 08:15

تنوي شركة صناعة السيارات اليابانية "نيسان" إلغاء خطط لإنتاج الطراز القادم من السيارات "إكس-تريل" الرياضية في بريطانيا، وذلك قبل أقل من شهرين من مغادرة البلاد للاتحاد الأوروبي.

ولم تعلق شركة نيسان في المملكة المتحدة على ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية السبت.

وكانت نيسان قالت بعد أربعة أشهر على تصويت بريطانيا في يونيو 2016 على مغادرة الاتحاد الأوروبي، إنها ستصنع طرازاً جديداً من السيارات الرياضية في المملكة، وهو ما اعتُبر وقتها تصويتاً كبيراً بالثقة في مستقبل الصناعات التحويلية بالبلاد.

والمصنع الرئيسي لإنتاج طراز "إكس-تريل" الحالي موجود في اليابان، في حين ينتج مصنع نيسان في سندرلاند، شمالي شرقي إنجلترا، السيارة الرياضية الأصغر حجماً "قشقاي" وطرزاً أخرى.

وبحسب وكالة "رويترز" فإن "التفاصيل الدقيقة لإعلان نيسان الوشيك لم تتضح مطلع هذا الأسبوع، لكن مصادر قالت إنها من المرجح أن تشمل بصورة مبدئية التخلي عن خطط إنتاج الطراز "إكس-تريل" التي جرى الإعلان عنها في خريف 2016".

ومنذ نوفمبر الماضي تعصف في الشركة اليابانية أزمات إدارية ومالية على خلفية إقالة مديرها كارلوس غصن الذي استمر في منصبه لنحو عقدين من الزمن، عقب اتهامه بارتكاب مخالفات مالية.

ويقبع غصن و غريغ كيللي، المدير التنفيذي لشركة نيسان، قيد الاعتقال في العاصمة اليابانية طوكيو.

واتهمت نيسان غصن البرازيلي الجنسية وصاحب الأصول اللبنانية بتقليل دخله السنوي في تقاريره المالية السنوية التي كان يقدمها، علاوة على استخدام أصول الشركة لأغراض شخصية.

وكان غصن، البالغ من العمر 64 عاماً، مهندس التحالف بين "نيسان" و"رينو" و"ميتسوبيشي"، الأمر الذي دفع مجلس إدارة الشركة إلى إقالة غريغ كيللي المدير التنفيذي للشركة والمتهم بالتورط مع غصن.

مكة المكرمة