هل يتسبب "كورونا" بتأجيل معرض "إكسبو دبي 2020"؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x8KmXw

منظمو المعرض يخشون تأجيله بسبب انتشار الفيروس

Linkedin
whatsapp
الأحد، 01-03-2020 الساعة 17:16

يواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره في مختلف أرجاء العالم بوصوله إلى دول جديدة، وهو ما أثار قلق منظمي معرض "إكسبو دبي 2020"، وسط خشية من تأجيل الفعالية مع بدء العد التنازلي لانطلاقها.

وقال متحدث باسم المعرض إن المنظمين يواصلون متابعة الوضع على صعيد فيروس "كورونا" المستجد عن كثب، ويأملون في نجاح الجهود العالمية لاحتوائه.

وأضاف: "يمثل أمان وسلامة كل شخص يزور إكسبو 2020 دبي أهمية قصوى بالنسبة لنا"، وفق إفادة وصلت عبر البريد الإلكتروني نقلتها وكالة "الأناضول".

وأكمل قائلاً: "نعمل عن كثب مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات لتطبيق إرشادات الوزارة".

وكانت الإمارات، التي اعتبرت أول دول عربية يصلها الفيروس القاتل، قد أعلنت عن ارتفاع عدد المصابين بـ"كورونا" إلى 21 حالة، حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

وكان موقع "زاوية" الإماراتي المعني بالشؤون الاقتصادية قد ذكر، في 10 فبراير الماضي، أن شركات السفر والضيافة في دبي قلقة من أن يؤثر تفشي فيروس كورونا على السياحة، وعلى أعمالها، وإمكانية انخفاض أعداد الزوار في واحدة من أسواق السياحة الخليجية.

وينطلق المعرض الدولي في دبي بحلول أكتوبر المقبل ويستمر حتى أبريل 2021، فيما ترجح تقديرات مشاركة عدة ملايين من الأجانب والزوار، وسط حضور إسرائيلي لافت في الإمارات.

ويقام المعرض الدولي، المصمم لعرض إنجازات الأمم مرة كل 5 سنوات، ويستمر مدة تصل إلى 6 أشهر، ويستقطب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم.

وظهر فيروس "كورونا" في مدينة ووهان وسط الصين لأول مرة، في 12 ديسمبر 2019، وانتشر لاحقاً في أكثر من 60 دولة؛ ما تسبب في حالة رعب سادت العالم.

وحتى صباح اليوم، اقترب عدد وفيات الفيروس من 3 آلاف حالة، فيما باتت أعداد المصابين على أعتاب 88 ألفاً.

مكة المكرمة