هندي يثير غضب سعوديين بسبب "الهندسة"!

الرابط المختصرhttp://cli.re/L9VJna

هنود عاملون في السعودية (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 22-07-2018 الساعة 15:18

أُثير جدل كبير في السعودية بسبب إعلان نشره رجل هندي في مدينة "تشيناي" الهندية، يبحث عن مهندسين للعمل بشركة نفط وغاز سعودية، وسط مطالبات بالتحقيق في الإعلان الذي وصفه ناشطون بـ"الصادم".

وبحسب ما نقلت صحيفة "سبق" السعودية، الأحد، رأى مهندسون ونشطاء على شبكات التواصل في المملكة، في الإعلان الذي طلب فيه الرجل الهندي مجالات عدة أكثرها الهندسة، واشتراطه مقابلة المرشحين للوظائف المطلوبة، إقصاءً للسعوديين.

وورد في إعلان الهندي: "عاجل.. البحث عن مهندسين للعمل بالسعودية، والمقابلة الشخصية للوظائف في السعودية ستكون في مدينة تشيناي الهندية، وفقط خلال شهر أغسطس القادم".

كما أثار الإعلان غضب واستياء العاطلين من خريجي الجامعات السعودية، خصوصاً خريجي الهندسة، في ظل تفاقم أعداد المهندسين العاطلين في الفترة الأخيرة.

واعتبر المهندسون إعلان الهندي "صادماً"، مطالبين وزارة العمل بالتحقيق وعدم فتح مجال استقدام الوافدين للشركات، إلا في التخصصات التي يوجد فيها عجز.

وشكّل خرّيجو الجامعات في السعودية، وعددهم 576.3 ألف مواطن، 54% من السعوديين الباحثين عن عمل، في حين بلغ إجمالي عدد الباحثين عن عمل 1.07 مليون سعودي، وفقاً لما نشرت الهيئة العامة للإحصاء، قبل أيام.

مكة المكرمة