واردات الكويت من إيطاليا 1.4 مليار دولار في 2016

مسؤول: إيطاليا تحتل المرتبة الثامنة من حيث حجم الواردات إلى الكويت

مسؤول: إيطاليا تحتل المرتبة الثامنة من حيث حجم الواردات إلى الكويت

Linkedin
whatsapp
الخميس، 16-11-2017 الساعة 09:24


قال عضو بمجلس إدارة غُرفة تجارة وصناعة الكويت، على هامش ندوة تعريفية بالاقتصاد الإيطالي نظمتها سفارة إيطاليا، إن قيمة واردات بلاده من إيطاليا بلغت 1.4 مليار دولار أمريكي.

وأضاف فهد الجوعان أن "إيطاليا تحتل المرتبة الثامنة من حيث حجم الواردات إلى الكويت".

وتابع في تصريح للصحفيين نقلته صحيفة "القبس"، الأربعاء، أن "هذه الندوات واللقاءات من شأنها تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين".

وأكد الجوعان "استعداد الغرفة بشكل دائم للتعاون مع الجانب الإيطالي في استقبال الوفود التجارية ونشر الفرص الاستثمارية المتاحة في إيطاليا على أعضاء الغرفة عبر الوسائل المتوفرة".

من جهته دعا السفير الإيطالي لدى الكويت، جوسيبي سكونياميليو، "أصحاب الأعمال الكويتيين إلى عقد شراكات مع نظرائهم الإيطاليين"، مشيراً إلى "وجود عددٍ من الشركات الكويتية مع الجانب الإيطالي".

اقرأ أيضاً :

"الكويتية" تشتري 25 طائرة من "إيرباص" بـ2.7 مليار دولار

وقدم في الندوة خبراء اقتصاديون من وكالة تشجيع الاستثمار وبنك إيطاليا، ووكالة ائتمان الصادرات في إيطاليا لمحة حول الاقتصاد الإيطالي ومميزاته، مشيرين إلى أن بيئة الأعمال الإيطالية تحظى بدعم وتشجيع حكومي وتتميز بأيدٍ عاملة ماهرة وإدارة ذات خبرة عالية.

وعرض الخبراء أهم الإصلاحات الهيكلية والقوانين الجديدة التي تم تشريعها في إيطاليا؛ مثل قوانين العمل والصناعة وإنشاء صندوق البنية التحتية، والإصلاح الشامل للإدارة العامة الذي يهدف إلى تحسين مستوى الكفاءة والشفافية وتسريع الإجراءات الإدارية، بحسب الصحيفة الكويتية.

مكة المكرمة