واشنطن تفرض رسوماً على واردات الصلب من الصين والمكسيك

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gAPxmX

وزارة التجارة ستوجّه الجمارك وحماية الحدود الأمريكية بجمع الرسوم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 09-07-2019 الساعة 14:55

قررت الولايات المتحدة فرض رسوم على واردات الصلب من الصين والمكسيك، لأن المصدرين في البلدين "يتلقون دعماً كبيراً للغاية، ما يؤثر" على الشركات الأمريكية والعاملين بها.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن مصدري الصلب في الصين يتلقون دعماً يتراوح من 30.30 إلى 177.43%، وفي المكسيك يصل إلى نسبة أقصاها 74.01%.

وأشار البيان إلى أن مصدري الصلب في كندا يحصلون على دعم عند مستويات الحد الأدنى التي تتراوح بين 0.12 و0.45%.

وأوضح أنه "بناءً على هذه النتائج الأولية، ستقوم وزارة التجارة بتوجيه الجمارك وحماية الحدود الأمريكية بجمع الرسوم من مستوردي الصلب من الصين والمكسيك"، دون مزيد من التفاصيل عن التوقيت أو نسبة الرسوم.

وفي 2018 بلغت قيمة واردات الولايات المتحدة من الصلب من كندا 722.5 مليون دولار، ومن الصين 897.5 مليون دولار، ومن المكسيك 622.4 مليون دولار.

وكشف البيان أنه منذ تولي إدارة الرئيس دونالد ترامب مهام مسؤوليتها مطلع 2017، شرعت وزارة التجارة الأمريكية في إجراء 172 تحقيقاً جديداً بمجال مكافحة الإغراق، بزيادة 219% عن الفترة المماثلة في الإدارة السابقة.

وتعتبر الوزارة أن قوانين مكافحة الإغراق توفر للشركات والعمال الأمريكيين "آلية مقبولة دولياً للسعي إلى التخفيف من الآثار الضارة للتسعير غير العادل للواردات إلى البلاد".

ومطلع يونيو 2018 فرضت الولايات المتحدة رسوماً جمركية على واردات الألمنيوم والصلب من كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي.

وأقر ترامب رسوماً جمركية بنسبة 25% على الصلب و10% على الألومنيوم، في خطوة قال البيت الأبيض إنها تهدف لمصلحة "الأمن القومي" الأمريكي.

مكة المكرمة