واشنطن تفرض عقوبات جديدة على "حزب الله"

العقوبات تستهدف 6 أشخاص و7 شركات

العقوبات تستهدف 6 أشخاص و7 شركات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 02-02-2018 الساعة 20:29


فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، الجمعة، عقوبات جديدة على شبكة اقتصادية تابعة لـ"حزب الله" اللبناني أو تموله، بهدف "تقويض نفوذ إيران خارجياً".

وقالت الوزارة في بيان لها، نقلته وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية: إنّ "العقوبات تستهدف 6 أشخاص و7 شركات تابعة لرجل الأعمال اللبناني أدهم طباجة، في لبنان وغانا وليبيريا وغيرها".

وتتهم الوزارة الأمريكية طباجة، الذي يملك معظم أسهم مجموعة "الإنماء" للأعمال السياحية، بأنه أحد الممولين الرئيسيين لـ"حزب الله".

ونقلت الوكالة الأمريكية عن مسؤول بارز في إدارة البيت الأبيض، أنّ "العقوبات تعد جولة أولى من حملة عقوبات منتظرة لتقويض إيران الداعمة لحزب الله".

وأضاف المسؤول، مفضلاً عدم ذكر اسمه: إنّ "واشنطن تقدر المساعدات المالية الإيرانية لحزب الله بنحو 700 مليون دولار سنوياً".

اقرأ أيضاً :

لجنة أمريكية للتحقيق في علاقة "حزب الله" بتجارة المخدرات

والأشخاص الستة المستهدفون بالعقوبات هم: عصام أحمد سعد، ونبيل محمود عساف، والشقيقان جهاد وعلي محمد قانصوه، والأربعة مقيمون في لبنان، إضافة إلى عبد اللطيف سعد، ومحمد بدر الدين، المقيمين في العراق، حسب تقارير إعلامية.

أما الكيانات المستهدفة من العقوبات الأمريكية فتشمل شركتين في سيراليون، و3 شركات في ليبيريا، وشركة واحدة في غانا، وأخرى في لبنان.

وهذه العقوبات تتضمن تجميد أرصدة هؤلاء الأشخاص والشركات في الولايات المتحدة، كما تمنع أي شركة أو مواطن أمريكي من التعامل معهم.

وفي أكتوبر 2016، فرضت الولايات المتحدة بالتعاون مع السعودية عقوبات مالية على شركات وأفراد تموّل "حزب الله"، بينهم محمد المختار كلاس، بتهمة تقديمه الدعم المالي لطباجة.

مكة المكرمة