"وردة ذكية" لتوليد الطاقة الشمسية في دبي

تعد الوردة الذكية من أفضل أجهزة توليد الطاقة الشمسية

تعد الوردة الذكية من أفضل أجهزة توليد الطاقة الشمسية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 02-03-2017 الساعة 08:48


دشن مدير عام بلدية دبي، حسين لوتاه، الأربعاء، في الساحة الأمامية لمبنى البلدية الرئيسي في الإمارة، وردة ذكية لتوليد الطاقة الشمسية، وهي الأولى من نوعها بالشرق الأوسط.

وقال لوتاه خلال تدشينه المشروع: إن "دولة الإمارات في سعي دائم لأن تكون مرجعية عالمية في مجال أفضل الممارسات المرتبطة بمفهوم الاستدامة، ويتماشى هذا المشروع مع مقولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بأن من لا يفكر بالطاقة لا يفكر بالمستقبل".

وأطلق بن راشد المقولة لدى إعلانه استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، التي تستهدف رفع كفاءة الاستهلاك 40%، ورفع مساهمة الطاقة النظيفة إلى 50%، وتحقيق توفير يعادل 700 مليار درهم إماراتي حتى 2050، بحسب صحيفة "البيان" الإماراتية.

اقرأ أيضاً :

زيت الزيتون يمنح أملاً جديداً لمرضى السرطان

وأوضح لوتاه أن هذا المشروع يأتي تحقيقاً لرؤية بلدية دبي في بناء مدينة متميزة تتوفر فيها استدامة رفاهية العيش ومقومات النجاح، وإبراز إنجازات دبي في مجالي الإبداع والابتكار.

وأضاف أن هذه "الوردة الذكية"، هي الأولى من نوعها في المنطقة، وتعد من أفضل أجهزة توليد الطاقة الشمسية، وتتميز بنظام تتبع للشمس بشكل تلقائي لإعادة توجيه أسطح الألواح الشمسية، ما يزيد من كفاءتها بنسبة تصل إلى 23%.

وتتميز الوردة بأنها مزودة بتقنية التنظيف الذاتي، مما يزيد من كفاءتها بنسبة 60% بالمقارنة بأسطح أنظمة الطاقة الشمسية التقليدية، ما يخفف أعباء التنظيف ويضمن كفاءة الأداء.

كما يتضمن تصميم الوردة آلية تكيف مع الجو، ولا تتأثر كفاءة أدائها مع الظروف الجوية في دبي، كما يتوفر فيها نظام تهوية لضمان تحقيق الكفاءة المثلى وتجنب ارتفاع درجة حرارة الأجهزة.

مكة المكرمة