وزارة الطاقة السعودية تساعد في استكمال مشروع "نيوم"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RAkrMp

خلال توقيع الاتفاقية بين نيوم والطاقة السعودية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 24-08-2020 الساعة 09:15

أعلن وزير الطاقة السعودي، أمس الأحد، أن وزارته ستقدم المساعدة من أجل استكمال مشروع نيوم، الذي يتكلف 500 مليار دولار، في موعده.

وقال الوزير السعودي عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز: إنه "لا مجال لنا إلا أن نكون جادين في تسخير كل قدراتنا لتحقيق هذا المشروع".

جاء ذلك خلال توقيعه في الرياض مذكرة تفاهم مع الرئيس التنفيذي لشركة نيوم، المهندس نظمي النصر؛ تهدف إلى تنسيق وتعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات الطاقة عموماً، والطاقة المتجددة على وجه الخصوص، بالإضافة إلى إنتاج الهيدروجين.

وأضاف: "لا مجال لنا إلا أن نكون جادين في تسخير كل قدراتنا لتحقيق هذا المشروع".

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمشروع نيوم، نظمي النصر، إن المدينة ستعتمد كلياً على الطاقة المتجددة، ومن ضمن ذلك الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والهيدروجين المنتج من مصادر الطاقة المتجددة.

ويتضمن مشروع نيوم عالي التكنولوجيا إقامة منشآت سياحية ورياضية على البحر الأحمر.

وكُشف النقاب عن المشروع، الذي يقام على مساحة 26 ألفاً و500 كيلومتر مربع، في 2017، ومن المخطط الانتهاء منه في 2025، وسيضم مشروعات عالية التقنية تعمل بالطاقة المولدة من الرياح والشمس.

ويعد مشروع نيوم جزءاً من خطة "رؤية 2030" التي يتبناها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وترمي لجذب الاستثمار الأجنبي وخلق الوظائف للحد من اعتماد المملكة على النفط.

مكة المكرمة