وزير الطاقة السعودي يرد على اعتقاد زوال المملكة بزوال النفط

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yroKNo

وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 25-10-2021 الساعة 18:55

- ماذا قال وزير الطاقة السعودي حول اعتماد الطاقة النظيفة؟

  • نصنع نوعاً جديداً من الديزل يورو 5 (الخالي من الكبريت).
  • لدينا سيارات هجينة.
  • ستصنع البلاد سيارات كهربائية.

- ماذا عن محطات تعبئة الوقود في السعودية؟

ستكون مزودة بمساحة تسمح للمستهلك بشحن السيارة بالطاقة الكهربائية.

عبر وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، عن أسفه من اعتقاد البعض أن بلاده ستزول مع نفاد مخزونها من الطاقة غير المتجددة، مؤكداً أن المملكة ستنتج "الكهرباء الأرخص على وجه الأرض".

وبحسب ما أوردت شبكة "سي إن إن"، الأحد، قال الأمير عبد العزيز: "علينا أن نكون صادقين مع المقاربة الجديدة (..) وأشعر بالأسف تجاه من يعتقد بزوال السعودية إلخ، سنعمل على إنتاج الكهرباء الأرخص على كوكب الأرض".

وكان الأمير عبد العزيز يتحدث عن مساعي المملكة للتحول إلى الطاقة المتجددة، وفي مقدمتها إنتاج الهيدروجين بنوعيه الأخضر والأرزق.

وفي رد على سؤال عن السيارة التالية التي سيقودها الأمير، قال مازحاً: "بالتأكيد لن تكون سيارة كهربائية، نحن نصنع نوعاً جديداً من الديزل يورو 5 (الخالي من الكبريت) ولدينا سيارات هجينة، وستصنع البلاد سيارات كهربائية وهو رهان سليم".

وأشار إلى أن محطات تعبئة الوقود في السعودية ستكون مزودة بمساحة تسمح للمستهلك بشحن السيارة بالطاقة الكهربائية.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أعلن، يوم السبت، أن المملكة تسعى للوصول إلى "الحياد الصفري" في الانبعاثات بحلول 2060، لتصبح ثاني دولة خليجية مصدرة للنفط بعد الإمارات تحدد هذا الهدف.

وفي مارس الماضي، أعلنت المملكة إطلاق مبادرة "السعودية الخضراء" لتحسين جودة الحياة من خلال زيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة وتحييد الآثار الناتجة عن النفط وحماية البيئة.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة