وفد إماراتي إلى الولايات المتحدة لتعزيز العلاقات التجارية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YN1jrx

وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله المري

Linkedin
whatsapp
الأحد، 12-09-2021 الساعة 08:43
- من يرأس الوفد الاقتصادي الإماراتي؟

وزير الاقتصاد عبد الله المري ومعه وزير الدولة للتجارة الخارجية ثاني الزيودي.

- كم حجم الصادرات الأمريكية إلى الإمارات؟

أكثر من 15 مليار دولار في عام 2020.

- ما الولايات الأمريكية التي تتركز عليها المباحثات الاقتصادية؟

واشنطن ونيويورك وديلاوير وفيرجينيا، إضافة إلى أريزونا وإنديانا.

يبدأ وفد اقتصادي إماراتي كبير، هذا الأسبوع، زيارة للولايات المتحدة الأمريكية؛ من أجل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، مع التركيز عليها في 6 ولايات أمريكية.

وذكرت صحيفة "الخليج" الإماراتية، مساء السبت، أن وفداً إماراتياً من القطاعين الحكومي والخاص، برئاسة وزير الاقتصاد عبد الله المري ووزير الدولة للتجارة الخارجية ثاني الزيودي، سيجري مباحثات في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأوضحت الصحيفة أن الوفد سيلتقي عدداً من كبار المسؤولين الأمريكيين، ونخبة ممثلي القطاع الخاص في عدد من الولايات، بهدف "مواصلة تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز الشراكة الاقتصادية بين الإمارات والولايات المتحدة".

وبحسب الصحيفة فإن الإمارات تعد أكبر سوق تصدير للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، ومن ضمن كبار المستثمرين في الاقتصاد الأمريكي

كما يعتزم الطرفان بحث توسيع التعاون في قطاعات حيوية، من ضمنها البنية التحتية والرعاية الصحية والتصنيع والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الزراعية ومبادرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية ذات الصلة بالطاقة البديلة.

وتشمل الزيارة أيضاً ولايات نيويورك وديلاوير وفيرجينيا، إضافة إلى أريزونا وإنديانا.

يشار إلى أن فائض التبادل التجاري للولايات المتحدة مع دولة الإمارات وصل إلى 11.68 مليار دولار خلال العام 2020، وهو رابع أعلى فائض في التبادلات التجارية للولايات المتحدة مع دول العالم.

وللعام الـ12 على التوالي لا تزال الإمارات تتربع على عرش أكبر أسواق الصادرات الأمريكية في الشرق الأوسط، حيث بلغ حجمها أكثر من 15 مليار دولار في 2020.

مكة المكرمة