وفد اقتصادي تركي في الإمارات لبحث فرص استثمارية خاصة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JnrWNr

الإمارات تعتبر في مقدمة شركاء تركيا في التبادل التجاري

Linkedin
whatsapp
السبت، 09-10-2021 الساعة 16:18
- أين عُقدت مباحثات البلدين؟

في اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتية.

- ماذا نوقش خلال الاجتماع؟

علاقات التعاون وفرص استثمار القطاع الخاص.

- ما هدف زيارة الوفد التركي؟

تطوير التعاون وتنشيط الاتفاقيات.

استضاف اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات وفداً من لجنة العلاقات الاقتصادية الخارجية في تركيا، برئاسة توفيق أوزي رئيس الجانب التركي في مجلس الأعمال الإماراتي التركي، حيث بحثا فرص الاستثمار المتاحة للقطاع الخاص.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية بأن اللقاء الذي عُقد اليوم السبت، حضره الأمين العام لاتحاد الغرف حميد محمد بن سالم، وعدد من مديري وممثلي الغرف التجارية، وموانئ دبي العالمية، ومجلس سيدات أعمال الإمارات، وتم بحث علاقات التعاون المشترك بين الجانبين وفرص الاستثمار المتاحة لشركات القطاع الخاص.

وأوضح بن سالم، أن الإمارات وتركيا مَعبران ومركزان تجاريان مهمان يربطان بين الشرق والغرب نتيجة لموقعهما الجغرافي المميز.

ونوّه إلى أن الإمارات تعتبر بمقدمة شركاء تركيا في التبادل التجاري وفي قائمة الدول العشرين الأكثر تبادلاً تجارياً مع تركيا، فيما يعتبر قطاع العقارات على رأس قائمة الاستثمارات الإماراتية في تركيا، فضلاً عن الاستثمارات بقطاع المصارف وتشغيل الموانئ والقطاع السياحي.

وقال إن "غرف الإمارات" ستقوم بتشجيع الشركات الإماراتية وأصحاب الأعمال الإماراتيين على الاستثمار في تركيا وعقد شراكات تجارية جديدة".

من جانبه قال توفيق أوزي إن الهدف من الزيارة هو متابعة آليات تطوير التعاون مع الجانب الإماراتي فيما يخص الشركات التركية وتنشيط الاتفاقيات الموقعة في هذا الجانب.

وبيَّن أن جميع الشركات التركية تسعى لتعزيز التعاون مع قطاع الأعمال الإماراتي، كما تبذل جهوداً كبيرة لتعميق العلاقات بين الطرفين ورفعها إلى مستوى أعلى وربطها بالعلاقات الإقليمية والدولية.

يُذكر أن بوادر انفراج أزمة العلاقات الإماراتية التركية بدأت بعد لقاء نادر جمع بين الرئيس التركي ومستشار الأمن الوطني الإماراتي طحنون بن زايد، أواخر أغسطس الماضي، وأعقب ذلك اللقاء اتصالٌ هاتفي بين ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد والرئيس التركي أردوغان فيما بدا أنه رغبة جادة من كلا الطرفين في إنهاء الخلافات وتخفيف حدة التوتر.

وقال الرئيس التركي أن بلاده تسعى لزيادة التعاون الاقتصادي مع الإمارات مع توقعات بضخ استثمارات إماراتية كبيرة في الاقتصاد التركي.

مكة المكرمة