وفد تجاري كوري جنوبي يبحث بالدوحة تعزيز الشراكة والاستثمار

تعتزم حاضنة الأعمال في قطر توسيع نطاق التعاون مع كوريا الجنوبية

تعتزم حاضنة الأعمال في قطر توسيع نطاق التعاون مع كوريا الجنوبية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 25-12-2017 الساعة 08:22


بحث وفد تجاري من كوريا الجنوبية فرص تعزيز الشراكة والاستثمار في السوق القطرية، خلال زيارة أجراها الوفد إلى الدوحة الأحد.

وأجرى وفد من الشركاء الكوريين الجنوبيين لحاضنة قطر للأعمال، زيارة إلى مركز قطر للمال، في إطار جولة عمل يقوم بها الوفد إلى البلاد، لم تحدَّد مدتها، حسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).

وأوضحت الوكالة أن الزيارة تهدف إلى مساعدة الشركاء الكوريين في تقييم فرص الأعمال المتاحة للمستثمرين الأجانب بقطر.

في ديسمبر 2016، وقَّعت مؤسسة "Kstartups"، التي تضم تسع شركات كورية ناشئة، مذكرة تفاهم مع حاضنة قطر للأعمال.

وأعرب الرئيس التنفيذي للتسويق بمركز قطر للمال، يوسف فخرو، عن التزام المركز بتعزيز مكانة قطر التجارية والمالية إقليمياً، وأشار إلى أن 22% من الشركات المسجلة لديه العام الماضي كانت آسيوية.

بدورها، أوضحت عائشة المضاحكة الرئيس التنفيذي لحاضنة قطر للأعمال، أن الحاضنة تعتزم توسيع نطاق التعاون بين الطرفين القطري والكوري الجنوبي.

من جانبه، قال رئيس جمعية الشركات الناشئة الكورية الجنوبية (Kstartups) إيهو كيم، إن خدمات مركز قطر للمال توفر فرص عملٍ عديدة، ومتنوعة للسكان في قطر والشرق الأوسط، ولفت إلى أهمية الشراكة مع قطر.

اقرأ أيضاً:

السرّ في المعتقلين.. كيف أقرّت السعودية أكبر موازنة بتاريخها؟

وأشار إلى أن أهداف "رؤية قطر 2030" هي نفسها القيم الأساسية القوية للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في كوريا الجنوبية.

وأطلقت قطر رؤيتها 2030 (خريطة طريق المستقبل)، خلال فترة حكم أميرها السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وتهدف إلى الموازنة بين إنجازات النمو الاقتصادي ومواردها البشرية والطبيعية والإنسانية.

وترتبط قطر وكوريا الجنوبية بعدد من الاتفاقيات الاقتصادية والاستثمارية، كاتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والفني (1984)، واتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المتبادلة (1999).

وفي عام 2016، بلغ حجم التبادل التجاري بين قطر وكوريا الجنوبية، الشريك التجاري الثاني للدوحة، نحو 9 مليارات دولار و589 مليوناً (35.1 مليار ريال قطري)، بصادرات قطرية بنحو 8 مليارات دولار و87 مليوناً، مقابل 673 مليون دولار و972 ألفاً واردات كورية جنوبية. ‎

مكة المكرمة