ولي العهد السعودي: ملتزمون باستقرار أسواق الطاقة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B3zjz3

تستهدف المملكة الوصول إلى الحياد الصفري للانبعاثات في عام 2060

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 10-11-2021 الساعة 17:50

ما أبرز ما بحثه الطرفان؟

موضوع الحياد الصفري من الكربون.

ما هو موقف المملكة من أسواق الطاقة؟

أكد بن سلمان التزام المملكة بأمن أسواق الطاقة واستقراره.

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، التزام المملكة بالحياد الصفري للكربون في العام 2060 وباستقرار أسواق الطاقة العالمية.

وبحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء، فإن ولي العهد السعودي أكد لرئيس الوزراء البريطاني التزام المملكة بتعزيز أمن واستقرار أسواق الطاقة العالمية، في ظل توفر التقنيات الآمنة لإدارة وتخفيض الانبعاثات الكربونية.

من جانبه أشاد جونسون بإعلان الأمير محمد بن سلمان عزم المملكة استهداف الوصول للحياد الصفري في عام 2060.

يشار إلى أن المملكة اتخذت خططاً طموحة للتشجير وتحقيق الحياد الصفري، والتنوع الأحيائي والطاقة النظيفة.

وتستهدف المملكة الوصول إلى الحياد الصفري للانبعاثات في عام 2060، من خلال نهج الاقتصاد الدائري الكربوني ‏عبر المجموعة الأولى من مبادرات "السعودية الخضراء"، باستثمارات تتجاوز 700 مليار ريال (186 مليار دولار) لرسم مستقبل أكثر استدامة في المملكة.

كما تشمل خطط المملكة في مجال مصادر الطاقة المتجددة الرياح والطاقة الشمسية، وهما مصدران سيمثلان ما نسبته 50% من الطاقة المستخدمة لإنتاج الكهرباء بحلول 2030، كما ستنضم السعودية إلى التعهد العالمي بشأن الميثان لخفض الانبعاثات العالمية بنسبة 30% مقارنة بمستواها في 2020.

وتتضمن المبادرات السعودية في مجال العمل المناخي تأسيس صندوق للاستثمار في حلول تقنيات الاقتصاد الدائري للكربون في المنطقة، ومبادرة عالمية لتقديم حلول الوقود النظيف لتوفير الغذاء لأكثر من 750 مليون شخص بالعالم بإجمالي قدره 39 مليار ريال.

مكة المكرمة