ولي عهد دبي: نستهدف استقطاب 25 مليون سائح في 2025

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Pvrm5M

سعي حثيث في دبي لرفع عدد السياح القادمين إلى الإمارة

Linkedin
whatsapp
السبت، 06-11-2021 الساعة 12:20

- ما آخر خطوات الرؤية التطويرية الجديدة بدبي؟

دمج دائرتي الاقتصاد والسياحة وإعلانهما دائرة واحدة.

- ما أهداف الدائرة الجديدة؟

  • زيادة القيمة المضافة للقطاع الصناعي.
  • توسيع التجارة الخارجية.
  • الوصول لـ25 مليون سائح في 2025.

أعلن ولي عهد إمارة دبي حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن الإمارة تستهدف توسيع التجارة الخارجية والوصول إلى 25 مليون سائح في عام 2025.

وقال حمدان بن محمد بن راشد، على حسابه في "تويتر"، السبت: "ضمن الرؤية التطويرية الجديدة بدبي، نعلن عن دمج دائرتي الاقتصاد والسياحة بدبي وتعيين هلال المري مديراً عاماً للدائرة الجديدة".

وأضاف أن أهداف الدائرة الجديدة تم تعيينها "في زيادة القيمة المضافة للقطاع الصناعي، وتوسيع التجارة الخارجية والوصول لـ25 مليون سائح في 2025".

وأشار إلى أن "التغييرات في القطاع الحكومي انعكاس لرؤية جديدة وضعها محمد بن راشد لتحقيق قفزات تنموية كبيرة ترسخ وضع دبي المدينة رقم واحد عالمياً"، مؤكداً أن "القادم سيكون أجمل وأسرع".

وبحسب ما تعلن دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي فإنها تهدف ضمن مهامها إلى قيادة جهود تطوير قطاع التنمية الاقتصادية، ومتابعة تنفيذ الدورات الاقتصادية في دبي.

كما تهدف إلى رفع تنافسية الإمارة وزيادة جاذبية القطاع السياحي، وتعزيز تكامل الأدوار والمشاريع التطويرية بين المؤسسات الحكومية والخاصة بالإمارة في مجال السياحة.

وستعمل الدائرة الجديدة على استقطاب 400 فعالية اقتصادية عالمية سنوياً بحلول عام 2025، وتشجيع شركات القطاع الخاص والشركات العائلية لإدراجهم في الأسواق المالية والبورصات في دبي، كما تضم المستهدفات في القطاع السياحي زيادة نسبة استقطاب السياح 40%، أي ما يعادل 25 مليون سائح بحلول 2025.

وتتضمن المستهدفات الرئيسية لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي جعل إمارة دبي من أفضل 5 مدن في المؤشرات الاقتصادية الرئيسية، واستقطاب 100 ألف شركة في 3 أعوام، وتعزيز زيادة القيمة المضافة للقطاع الصناعي بنسبة 150% في 5 أعوام، وتوسيع أسواق التصدير الخارجية للمنتجات المحلية بنسبة 50%.

واستقبل مطار دبي الدولي أكثر من 10 ملايين مسافر خلال النصف الأول من 2021، ليتقدم بشكل كبير على المطارات الدولية والإقليمية الأخرى.

وأعلن مطار دبي الدولي تحقيق نتائج متقدمة في عدد المسافرين الدوليين عبر المطار مع بلوغ عددهم 10.6 ملايين مسافر، في الأشهر الستة الأولى من عام 2021.

ووفقاً لأحدث الأرقام الصادرة عن مجلس المطارات الدولي، ما يزال مطار دبي الدولي أكثر المطارات ازدحاماً في العالم بالنسبة للمسافرين الدوليين بعد احتفاظه باللقب للعام السابع توالياً لحركة المرور السنوية في عام 2020.

مكة المكرمة