100 مليون دولار خسائر احتراق مصنع ألبان إيراني في العراق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6pMm22

لم تعرف أسباب الحريق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 30-05-2019 الساعة 13:52

أعلن حميد حسيني، مدير الغرفة التجارية الإيرانية - العراقية المشتركة، أن الخسائر المادية من جراء حريق مصنع ألبان "كالة" في مدينة كربلاء المقدسة العراقية، مساء الثلاثاء، تقدر بين 80 و100 مليون دولار.

وأوضح حسيني، في تصريح لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية، أنه وبحسب تصريحات القنصل الإيراني في العراق والمسؤولين العراقيين فإن 25% من المصنع تعرض للاحتراق فيما تتحدث بعض المعلومات الأخرى عن احتراق كامل.

وأشار إلى أن مصنع "كالة" قد بدأ فعالياته منذ عامين في السوق العراقية، بطاقة إنتاج 500 طن حليب، و300 طن لبن، و100 طن جبن، و100 طن قشطة، إضافة إلى منتجات المرتديلا والنقانق.

وبيّن حسيني أنه تم استثمار مئات الملايين من الدولارات لإنشاء هذا المصنع، وكان ينمو بوتيرة سريعة، حيث يرفد السوق العراقية يومياً بـ 10 أطنان من منتجات الألبان التي باتت ماركة معروفة في العراق.

وكان حريق هائل اندلع، مساء الثلاثاء الماضي، في معمل ألبان "كالة" بمدينة كربلاء، ولم توضح الأجهزة الأمنية الأسباب التي أدت إلى احتراقه، فيما تحدثت بعض التقارير الإعلامية عن وفاة عاملين جراء الحريق.

يشار إلى أن إيران هي المستثمر الأول في القطاعات العراقية المختلفة، وفي يناير الماضي أعلن السفير الإيراني في بغداد نية بلاده الدخول في استثمار أكثر من 1000 مشروع بقيمة تصل إلى 100 مليار دولار، تصب في مجالات الطاقة والصناعة والفندقة ومدن الألعاب.

مكة المكرمة