216 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين قطر والنمسا في 2018

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GAXmbA

مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين فيينا والدوحة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 06-03-2019 الساعة 10:42

قال رئيس غرفة قطر، الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني، إن حجم التبادل التجاري مع النمسا خلال عام 2018، بلغ 216 مليون دولار.

جاء ذلك خلال كلمة له في منتدى الأعمال المشترك الذي عُقد في فيينا، يوم الثلاثاء، في إطار زيارة أمير قطر للنمسا، بحسب بيان صدر عن الغرفة.

وأضاف الشيخ آل ثاني: "تتركز الصادرات النمساوية إلى قطر على أدوات ومعدات الجراحة، وهياكل الحديد والصلب، وقضبان الألمنيوم والأخشاب والأثاث، في حين تقتصر صادرات قطر إلى النمسا على المركّبات الكيميائية، وبوليمرات الإيثيلين".

وقال: إنه "توجد حالياً نحو 5 شركات نمساوية لديها استثمارات في قطر بنسبة تملك 100%، كما يوجد نحو 42 شركة قطرية نمساوية مشتركة تعمل في السوق القطري".

ووقعت الغرفة القطرية خلال المنتدى على مذكرة تفاهم مع اتحاد الغرف النمساوية، تهدف إلى تعزيز التبادل التجاري بين البلدين. إضافة إلى توقيع ثلاث اتفاقيات تعاون بين شركة أنوفيشن أنليميتد القطرية، وثلاث شركات نمساوية.

ويوم الاثنين الماضي وصل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى النمسا في زيارة رسمية، يُرافقه فيها عدد من المسؤولين ورجال المال والأعمال.

وعقد الشيخ تميم مع المستشار النمساوي سيباستيان كورتس "لقاءً ثنائياً، تناولا خلاله أوجه توسيع آفاق التعاون المشترك بين البلدين".

وشهد الطرفان توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني، ورفع مستوى التبادل التجاري، والإعفاء من الرسوم الجمركية على بعض الواردات والصادرات، وذلك بمقر المستشارية في فيينا، بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

مكة المكرمة