27 مليار دولار قروض متعثّرة في الإمارات العام الماضي

المخصّصات التي رصدتها البنوك مقابل القروض المتعثّرة ارتفعت العام الماضي

المخصّصات التي رصدتها البنوك مقابل القروض المتعثّرة ارتفعت العام الماضي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 19-04-2017 الساعة 13:16


أعلن مصرف الإمارات المركزي أن إجمالي القروض المتعثّرة في الدولة بلغت نحو 99 مليار درهم (27 مليار دولار) في 2016.

وأضاف المصرف المركزي، وفق ما نقلته صحيفة "الإمارات اليوم" الحكومية، الأربعاء: "إن إجمالي القروض المتعثّرة التي بلّغت عنها البنوك العام الماضي، تعادل نسبة 6.3% من إجمالي محفظة القروض البالغة 1.574 تريليون درهم (428.5 مليار دولار)".

وأكّد "المركزي" أن القروض المتعثّرة كافة مغطّاة بمخصّصات كاملة من قبل البنوك، موضحاً أن مؤشرات السلامة المالية بشأن القطاع المصرفي تعدّ إيجابية.

اقرأ أيضاً :

مصدر: طهران سحبت قادة "داعش" من الموصل لتأسيس تنظيم جديد

وكانت البنوك الإماراتية استمرّت على مدار العامين الماضيين في تجنيب مزيد من المخصصات؛ بهدف التحوّط من المخاطر المستقبلية، ومواجهة الديون المشكوك في تحصيلها، مع تزايد القروض المتعثّرة بسبب تأثير الأوضاع الاقتصادية الناتجة عن هبوط أسعار النفط.

وأوضح أن "نسبة القروض المتعثّرة من إجمالي الائتمان الممنوح، خلال العام الماضي، ظلت كما هي دون تغيير عمّا سجّلته في عام 2015، لكنها ازدادت في القيمة بنحو 5.4 مليارات درهم على قيمتها عن 2015، البالغة 93.6 مليار درهم؛ نظراً للزيادة في إجمالي القروض".

وأشار إلى أن "المخصّصات التي رصدتها البنوك مقابل القروض المتعثّرة ارتفعت خلال العام الماضي لتصل إلى 78.5 مليار درهم، مقابل 72.8 مليار درهم في نهاية عام 2015، بزيادة نسبتها 7.8%.

مكة المكرمة